المبارك سلم " ذمته المالية " : مصممون على مكافحة الفساد


في سابقة هي الأولى من نوعها ، تقدم سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك في قصر بيان اليوم الأحد إلى رئيس الهيئة العامة لمكافحة الفساد المستشار عبدالرحمن نمش النمش بإقرار الذمة المالية الخاص به . ووأعضاء مجلس أمناء الهيئة.

ورأي مراقبون أن خطوة المبارك بتقديم إقرار ذمته المالية ينسجم مع سياسة الشفافية التي دعا إليها سموه في توجيهاته المتواصلة إلى أعضاء الحكومة .

وحظيت تلك الخطوة بإشادات أعضاء مجلس الأمة مثمنين نهج المبارك في مكافحة الفساد وتكريس ذلك النهج واقعا عبر خطوات عملية بادئا بنفسه بتقديم كشف ذمته المالية.

كما تسلم المبارك اقرارات الذمة المالية الخاصة برئيس واعضاء مجلس أمناء الهيئة العامة لمكافحة الفساد وفقا للمرسوم بقانون رقم (24) لسنة 2012.

وأكد المبارك خلال اللقاء دعم الحكومة الكامل للهيئة لاداء دورها وفقا لما نص عليه المرسوم بقانون رقم (24) لسنة 2012 معربا عن تقديره للجهود التي يقوم بها رئيس واعضاء الهيئة بكل كفاءة واحتراف، مشددا على ضرورة قيام جميع القياديين في الدولة بالاسراع في تقديم اقرار الذمة المالية الخاصة بكل منهم تنفيذا للقانون.

وقال المبارك "لقد أكدنا منذ البداية على ضرورة الشفافية ومكافحة الفساد وعملنا على اعداد التشريعات اللازمة بالتعاون مع الاخوة في مجلس الامة وبادرنا بإنشاء الهيئة كآلية تنفيذية".

وأضاف المبارك "على الرغم من أن طريق مكافحة الفساد طويل، إلا أننا مصممون على مواجهته بكل الوسائل واستخدام كافة الاجراءات لمكافحته والحد منه".

أضف تعليقك

تعليقات  1


ابو ناصر
بيض الله ويهه