(الصحة): وحدة للجلطات الدماغية ب(الاميري) الاولى من نوعها على مستوى دولة الكويت

اعلنت وزارة الصحة عن انشاء وحدة للجلطات الدماغية في مستشفى الاميري هي "الاولى من نوعها على مستوى البلاد" باشراف اطباء قسم الباطنية التابع للمستشفى.

وقالت مديرة منطقة العاصمة الصحية الدكتورة افراح الصراف في تصريح صحافي اليوم بمناسبة انشاء (وحدة الجلطات الدماغية) وافتتاحها بمستشفى الاميري أن انشاء وحدة الجلطات الدماغية سيخدم المرضى بشكل عام وسيرفع من جودة الخدمة المقدمة لافتة الى ان المرضى سيتلقون العناية الدقيقة في تلك الوحدة التي يشرف عليها قسم الباطنية.

وافادت بأن فريقا متخصصا عالي المستوى برئاسة استشاري امراض المخ والاعصاب الدكتور خالد الحسن سيشرف على الوحدة مشيرة الى أن فريق الوحدة تلقى التدريب اللازم من خلال الدورات التدريبية وورش العمل داخل الكويت وخارجها وحصلوا شهادات معتمدة في مجال الرعاية الصحية لمرضى الجلطات الدماغية.

وشكرت الصراف جميع الكوادر الطبية والفنية والتمريضية والادارية في المستشفى الاميري الذين دفعوا بعجلة تطوير الخدمة الصحية المقدمة بالمستشفى منوهة بدعم وزير الصحة الدكتور علي العبيدي ووكيل الوزارة الدكتور خالد السهلاوي لتذليل كافة العقبات امام تقديم افضل الخدمات الطبية للمرضى والمراجعين.

ومن جانبه اكد رئيس الوحدة استشاري امراض المخ والاعصاب والجلطات الدماغية الدكتور خالد الحسن أن الوحدة تعنى بعلاج مرضى الجلطات الدماغية تتكون من فريق متكامل يضم اطباء الباطنية و الاعصاب والطب والعلاج الطبيعي فضلا عن علاج النطق والبلع والعلاج المهني ومثقفة طبية وممرضين ومدربين لعلاج هذا النوع من المرضى.

وبين أن الوحدة هي الاولى من نوعها في الكويت وتعتبر كوحدة عناية مركزة لمرضى الجلطات الدماغية الذين تلقو علاج اذابة الجلطة وتم تشغيلها حسب بروتوكولات ومعايير عالمية مؤكدا أنها تعد قفزة نوعية ونموذج يحتذى به لعلاج الجلطات الدماغية.

أضف تعليقك

تعليقات  0