السهلاوي: خفض أسعار الأدوية لألف صنف


أكد وكيل وزارة الصحة د.خالد السهلاوي أن الوزارة بدأت تخفيض أسعار الأدوية والمستحضرات الصيدلانية لـ 1000 صنف كمرحلة أولى في صيدليات القطاع الخاص خلال الشهر الجاري، مشيرا إلى أن المرحلة الثانية ستبدأ في الربع الأول من العام المقبلة، وستشمل كمية من الأصناف الأخرى التي سيتم تخفيض أسعارها بهدف التسهيل على المرضى ليكون الدواء في متناول أيديهم.

وأضاف السهلاوي أن انخفاض أسعار الأدوية والمستحضرات الصيدلانية حسب القرار الجديد تراوح بين 25 و30%، مشيرا إلى أن هذا التخفيض يأتي في إطار توجه خليجي متكامل لتخفيف العبء على المستهلك، مؤكداً أن القرار الوزاري بهذا الشأن بدأ تطبيقه اعتبارا من أول أكتوبر الجاري، في جميع صيدليات القطاع الخاص.

وأوضح أن إصدار القرار الوزاري الخاص بخفض أسعار الأدوية والمستحضرات الصيدلانية، والذي تم تطبيقه حاليا بجميع صيدليات القطاع الأهلي جاء بعد دراسة مستفيضة، خصوصا أن أسعار الأدوية في البلاد تعتبر عالية بين دول الخليج رغم تشابه الظروف معها عدا المملكة العربية السعودية التي لها وضع خاص في الأسعار لكثافتها السكانية.

ولفت إلى أن تخفيض أسعار الأدوية سيساهم في تقليل تكلفة العلاج للمواطنين والمقيمين في القطاع الأهلي، مؤكدا حرص وزارة الصحة واهتمامها بمصلحة المرضى.

أضف تعليقك

تعليقات  0