وزير الاعلام: اللجنة الاولمبية الدولية تلقت معلومات غير دقيقة بشأن الوضع الرياضي في الكويت

قال وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح اليوم ان اللجنة الاولمبية الدولية تلقت معلومات غير دقيقة بشأن الوضع الرياضي بالكويت مؤكدا الحرص على تطبيق القوانين والانظمة المعمول بها في الدولة بقدر احترامها للانظمة والمعايير الاولمبية الدولية.

واضاف الشيخ سلمان الحمود في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اثر لقاء اعضاء اللجنة الاولمبية الدولية في مدينة لوزان السويسرية ان "اللقاء اوضح بكل شفافية توافق القوانين الكويتية مع الميثاق الاولمبي للانظمة الدولية".

وذكر ان "وفد دولة الكويت بين ان هناك العديد من المعلومات غير الدقيقة وصلت الى اللجنة الدولية" موضحا ان الوفد اكد حرص الكويت واحترامها الشديد للقوانين والانظمة المعمول بها في الدولة بقدر احترامها للانظمة والمعايير الاولمبية الدولية.

ولفت في هذا الصدد الى تعهد حضرة صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه في اصدار القانون رقم 26 لعام 2012 بشأن تعديل بعض احكام المرسوم بقانون رقم 42 لسنة 1978 بشأن تنظيم الهيئات الرياضية والقانون رقم 5 لسنة 2007 بشأن تنظيم بعض اوجه العمل في كل من اللجنة الاولمبية والاتحادات والاندية الرياضية.

وقال الشيخ سلمان الحمود "لقد تبين لنا ان هناك جهات من الحركة الاهلية الرياضية لا تريد تطبيق هذا التعهد وتريد ان تكون هناك حالة من عدم الاتزان والفوضى نرفضها بتاتا".

واضاف "لقد اكدنا للجنة ان دولة الكويت ذات سيادة واحترام ولا يمكن أن نقبل بتهديد من اي طرف دون أدلة ومواد قانونية صريحة.. وهذا امر غير قابل للنقاش".

واكد عدم قبول دولة الكويت لأي اطار زمني لتعديل القوانين المحلية "لكننا في الوقت ذاته نرحب بتسلم ما يوصف بالنقاط التسع التي يقال انها تتضمن شبهة تتعارض والميثاق الاولمبي".

وقال "سنرد على اي شبهة بكل وضوح بما يتوافق مع الدستور والقوانين والمعايير الدولية ذات الصلة" مؤكدا احترام الكويت الشديد للجنة الأولمبية الدولية. وافاد بأن "وفد الكويت وضع خلال الاجتماع مع اعضاء اللجنة النقاط القانونية والفنية الواضحة التي تنسق الحركة الرياضية في الكويت واكد استقلالية الحركة الرياضية وعدم تدخل الحكومة في هذه الاستقلالية".

وشدد على حرص الدولة على احترام ورعاية النشء وكذلك على ان تكون الاندية قادرة على العمل والعطاء من خلال الدعم المالي غير المحدود الذي تقدمه الدولة.

واعرب عن شكره لسفير دولة الكويت لدى الاتحاد السويسري السفير بدر التنيب على الجهود الكبيرة والتسهيلات التي قدمها للوفد مشيدا في الوقت ذاته باداء اعضاء الوفد وبما اكدوه من ثوابت واستحقاقات لاسيما رئيس لجنة الشباب والرياضة في مجلس الامة النائب عبدالله معيوف وعضو اللجنة النائب الدكتور عبدالله الطريجي.

كما تقدم بالشكر الى رئيس مجلس الادارة المدير العام للهيئة العامة للشباب والرياضة الشيخ احمد المنصور الاحمد الصباح وباقي اعضاء الوفد على ما ابدوه من اداء فني واداري لتوضيح موقف الكويت ازاء التعامل مع الحركة الرياضية في البلاد بصورة مشرفة.

أضف تعليقك

تعليقات  0