(الأشغال): انجزنا 33 في المئة من مشروع المقر الرئيسي لوزارة الأوقاف

اعلنت وكيل وزارة الأشغال العامة المهندسة عواطف الغنيم انجاز الوزارة 33 في المئة من مشروع المقر الرئيسي لوزارة الأوقاف والشؤون الاسلامية الذي يأتي ضمن مجموعة مشروعات ضخمة تعمل الأشغال على تنفيذها.

وقالت الغنيم في تصريح صحافي اليوم إن المشروع الجديد الواقع في منطقة الرقعي يقام على مساحة 26 الفا و 100 متر مربع خصصت منها 13 الفا و379 مترا مربعا للمبنى الرئيسي ونحو ألفين و 321 مترا مربعا لمسجد الوزارة اضافة الى مساحات خضراء وخدمات على مساحة 10 آلاف و400 متر مربع فيما تبلغ الطاقة الاستيعابية لمواقف السيارات 1024 سيارة.

واضافت أن المشروع يتكون من 16 دورا و 3 سراديب مساحة كل منها تتراوح بين 25 الفا و742 مترا مربعا و 21 ألفا و 571 متر مربع بقيمة اجمالية للمشروع تقدر بنحو 38 مليونا و603 آلاف دينار. واوضحت أن المقر يعبر عن الشخصية المعمارية الإسلامية إذ تم تطبيق العمارة المستدامة من خلال تجميع العديد من المهام في وظيفة واحدة ما يجعل المشروع عالي الأداء في التشغيل اضافة الى توفيره للطاقة و خفضه التأثيرات البيئية.

وافادت بان المبنى يعد صرحا معماريا حاضرا يتسم بالاصالة و إحياء روح التراث الاسلامي إلي جانب اعتماد الطابع الاسلامي في الشكل و المضمون ويحكي المصمم من خلال جدرانة الخارجية و الداخلية قصة الثقافة الإسلامية العريقة منذ الأزل و حتى الان. وذكرت ان المصمم اعتمد على عناصر اسلامية في الواجهات كالأقواس والمشربيات و الكتل الصماء و جاء المدخل الرئيسي ممتدا على كامل ارتفاع المبنى.

أضف تعليقك

تعليقات  0