لخسارة 2 كليو جرام في يوم واحد

يعد مشكل الرجيم و خسارة الوزن من القضايا الشاغلة في حياة الكثيرين و يتعب البعض في إنقاص كليو جرام واحد من الجسم ، في الأغلب يترتب زيادة الوزن بالممارسات الغذائية الخاطئة لذلك نقدم لك سيدتي طريقة فعالة تخلصك من مياة و فضلات الجسم الزائد لخسارة 2 كليو جرام في يوم واحد .

– كيفية خسارة 2 كليو جرام في يوم واحد:

-النصيحة الأولى : إستهلاك لتر و نصف ماء يوميًا غذا ان كنت غير متعودة على شرب الماء يمكنك البدء بتناول لتر واحد ثم الزيادة لتصل إلى أربعة ارتال من الماء ، و لكن عليك الحذر من الكثرة المفرطة ، يمكنك ايضا إضافة العصائر إلى يومك .

بعض الذين يردون التخلص من الوزن الزائد سريعًا ينصحون بشرب ماء زائد لعدة أيام ثم التقليل من الماء في يوم التنظيف لخسارة الوزن بسهولة .

-النصيحة الثانية : التقليل من الملح فقط 500 جرام ، مع الإمتناع الكامل عن الأطعمة الجاهزة مثل الخضروات و الفاكهة المعلبة و الشوربة سريعة التحضير و اللحوم و الجبن كل تلك الأطعمة تحتوي على كميات كبيرة من الملح لتساعد على الحفظ .  

-النصيحة الثالثه : تناول الأطعمة قليلة المعالجة مثل البيض و المأكولات البحرية و المكسرات غير المالحة و الخضروات الطازجة و الثوم و الكيوي و الأرز البري و غيرها نفس العينات .  

-النصيحة الرابعة : إزالة فضلات الجسد عن طريق الركض أو المشي لمدة نصف ساعة يوميًا عند الإستيقاظ مباشرة من النوم حتى تجعل الجهاز الهضمي يعمل أكثر كفاءه .

-النصيحة الخامسة : بعد الرجوع من المشي تناول وجبة الإفطار المليئة بالألياف بعد 90 دقيقة من الإستيقاظ من النوم تحتوي على الفاكهة و الخضار و دقيق الشوفان يمكنك تحديد 30 جرام من الإستهلاك اليومي لوجبة الإفطار .

-النصيحةالسادسة : استهلاك القهوة و الشاي يعتبرا من” مدرات البول ” لهذا تسهل عملية الإخراج يمكنك خسارة ما يقرب من كليو جرام في تلك العملية فقط .

-النصيحة السابعة : تناول ما بين الفطار و الغداء الفاكهة و الخضروات “مدرات البول ” مثل الطماطم و البطيخ و التوت و الشمر و الخس و الكرفس و الجزر أو الشاي الأخضر لتخليص الجسم من الماء الزائد .

-النصيحة الثامنة : استخدام المكملات الغذائية من البكتيريا الحية مثل البروبيوتيك كل يوم تحتوي على بكتيريا نشطة مع قليل من الملح أو الفطر الهندي بدلًا من تناول الزبادي .

-النصيحة التاسعة : الإمتناع عن تناول الكربوهيدات في اليوم الذي تريدي فيه خسارة الوزن و تناول الخضار و الفاكهة بدلًا منه و تناول السلطة بدلًا من الخبز .

-النصيحة العاشرة : تناول طعام أقل من المجهود اليومي الذي تقوم به يبدأ الجسم بإحراق الدهون به و السعرات الحرارية بدلًا من حرق الطعام .

//بعض النصائح السريعة لتنحيف اليومي :

– تجربة السونا فهي تخلص الجسم من 3 كليو جرام من المياة يمكنك تجربتها بعد يوم رياضي ، مع الحذر انها ليوم واحد فقط  

– لا تجلس امام التلفاز أو الكمبيوتر لفترات طويلة بل نشط الجسم بانشطة حركية تساعد على الحرق دون تنول الطعام .

– إستغل الوقت لعمل المهام المنزلية دون غذاء لتحافظ على الحرق الكافي .

ملاحظة هامة : هذه الممارسات يجب ان تكون ليوم واحد فقط و لا تكون جميعًا .

أضف تعليقك

تعليقات  0