(الأشغال): زيادة ضخ المياه المعالجة للمزارعين الى 250 الف جالون يوميا


اكد الوكيل المساعد لقطاع الهندسة الصحية بوزارة الاشغال العامة وليد الغانم حرص الوزارة على الاهتمام بالمزارع الكويتي وسعيها الجاد لحل جميع مشكلاته معلنا زيادة ضخ المياه المعالجة بنحو 80 الف جالون يوميا ليصل الاجمالي الى 250 الفا بدلا من 170 الف جالون.

وقال الغانم في تصريح صحافي اليوم على هامش اجتماعه ووفد من مجلس ادارة الاتحاد الكويتي للمزارعين إنه انطلاقا من اهتمام الوزارة بالمزارع الكويتي فقد تم تشكيل ادارة جديدة تختص بالمياه المعالجة ومتابعة شكاوى المزارعين فضلا عن تخصيص خط ساخن (150) للابلاغ عن اية مشكلات تواجههم.

واضاف ان الوزارة عملت ايضا على تقليص فترة اصلاح (بايبات المياه) الى اربعة ايام بدلا من تسعة فيما قامت بتحريك العديد من الدعاوى القضائية ضد الشركات المنفذة لمشروع المياه المعالجة لاسيما فيما يتعلق بمشكلات انكسار (البايبات) مؤكدا ان "الوزارة لن تتساهل ابدا في هذا الامر".

كما اعلن انشاء خط ثالث للمياه المعالجة في منطقة العبدلي "يعمل بكفاءة عالية ومقاوم للانكسار" مؤكدا ان "المزارع الكويتي سيشهد خلال الاسابيع المقبلة تطورا في المياه المعالجة"

ومن جانبه اشاد امين الصندوق بالاتحاد الكويتي للمزارعين عودة الظفيري بسرعة تجاوب وزارة الاشغال مع مطالب الاتحاد لاسيما في مشكلة انقطاع المياه المعالجة عن مزارع الوفرة وتأكيدها على اهتمامها بالمزارع الكويتي وتهيئة الاجواء المناسبة ليستطيع اكمال مسيرته الوطنية في توفير الامن الغذائي.

واضاف الظفيري ان اي مزارع يواجه مشكلة انقطاع او ضعف بالمياه المعالجة يمكنه الابلاغ عن ذلك عبر الخط الساخن (150) ليقوم الفريق المختص بحل المشكلة بشكل فوري. واكد سعي الوزارة الجاد للقضاء على مشكلة انقطاع وضعف المياه المعالجة وتوفيرها لجميع المزارعين "مهما تضاعف عددهم".

أضف تعليقك

تعليقات  0