الإدارة المركزية للإحصاء: الإحصاءات الرسمية رافد أساسي للتخطيط والتنمية


أكدت الإدارة المركزية للإحصاء أن الإحصاءات الرسمية تشكل رافدا أساسيا لعملية التخطيط والتنمية وتساعد صناع القرار على وضع الارقام في جوهر عملية صناعة السياسات بما يقود إلى سياسات مستنيرة توثر على حياة الملايين من الناس.

وقالت الإدارة في بيان صحافي اليوم بمناسبة احتفالها باليوم العالمي للإحصاء الذي يصادف غدا ويحمل هذا العام شعار (بيانات أفضل من أجل حياة أفضل) إن المصادر المحسنة للبيانات والطرق والأساليب الإحصائية العلمية وتكنولوجيات المعلومات "ستقود لقرارات تؤدي إلى حياة أفضل لنا جميعا".

وأضافت أنها راكمت العديد من الإنجازات خلال السنوات الخمس الماضية على صعيد جودة البيان الإحصائي وتنوعه ودوريته فضلا عن إحداث نقلات نوعية على مستوى المنهجيات والبنية التحتية التي عززت من دورها وموقعها محليا وإقليميا ودوليا.

وأفادت بأن هذه الاحتفالية تأتي تتويجا لاقتراح اللجنة الإحصائية بالأمم المتحدة خلال دورتها 41 التي انعقدت في فبراير 2010 بأن يكون الاحتفال باليوم العالمي للاحصاء في 20 أكتوبر من كل عام.

وأشارت إلى أن الاحتفال هذا العام يأتي في سياق تعزيز الوعي العام بأهمية العمل الذي يقوم به الإحصائيون يوميا من خلال جمع وتحليل ونشر البيانات الدقيقة والموضوعية القابلة للمقارنة فضلا عن تقديمهم الدعم لمجموعة واسعة من النشاطات الوطنية والدولية.

وذكرت أن الدول ستنفذ في هذا اليوم أنشطة وفعاليات تسلط الضوء على الدور الذي تلعبه الإحصاءات الرسمية والإنجازات التي حققتها نظمها الإحصائية الوطنية كما ستعقد نشاطات وفعاليات ترويجية على المستويين الإقليمي والدولي للتعريف باليوم العالمي للاحصاء.

أضف تعليقك

تعليقات  0