7 أطعمة قد تسبب مرض السرطان بكثرة تناولها

أبحاث طبية عديدة تؤكد أن هناك أطعمة نتناولها يومياً قد تسبب السرطان ونحن لا نعلم عن مدى خطورتها على حياتنا وحياة أفراد الأسرة.

#1 رقائق البطاطس والبطاطا المقلية

البطاطس المقلية، والعديد من الأطعمة السريعة الأخرى تحتوي على الدهون غير المشبعة، أي الزيوت المهدرجة غير الصحية. حيث تعمل على زيادة مستويات الكولسترول والشرايين، واحتوائها على مادة "الأكريلاميد" التي تسبب الإصابة بالسرطان بكثرة. اما رقائق البطاطس المحمرة تحتوى على منكهات صناعية و مواد حافظة و ألوان صناعية مسرطنة.

#2 سمك السلمون

تعتبر سمك السلمون من الأسماك المفيدة للصحة، إلا أن نحو 60% من السالمون في الولايات المتحدة هو إنتاج مزارع، حيث يتم تغذيته بمواد غير طبيعية مضاف إليها مواد كيميائية، ومضادات حيوية، و مبيدات حشرية.

#3 الفشار المخبوز في أكياس الميكروويف


تشير الدراسات إلى ان الفوشار الذي يتم اعداده في أكياس جاهزة في فرن ال "ميكرويف" يضاف له مواد كيماوية للحفظ ومواد لإضفاء نكهة مميزة.

وهذه المواد تسبب اضطرابات هرمونية في الجسم ويمكن أن تسبب العقم وحتى تضعف الجهاز المناعي وتسبب مرض السرطان، فننصحك بالعودة إلى الطريقة القديمة لصنع الفشار.

#4 صلصة الطماطم المعلبة


تشير الدراسات أن المعلبات تحتوي على نسب عالية من مادة (بتسينول - إيه) التي تستخدم في حفظ علب الأطعمة الجاهزة من الفساد.

#5 المشروبات الغازية

المشروبات الغازية خاصة ذات اللون البني مثل الكولا والبيبسي تحتوي على صبغة فيها مادة كيميائية تمنحها الطعم المحبب لدى الكثير لكن اكتشف أنها قد تسبب السرطان عند الإفراط في شربها.

#6الزيوت المهدرجه

هي زيوت نباتية لا يمكن استخلاصها بشكل طبيعي، كما هو الحال في زيت الزيتون أو الصويا أو الكانولا، بل يتم استخلاصها بشكل كيميائي، وتستخدم في كثير من الأطعمة لحفظها إلا أنها تحتوي على مواد مسرطنة أيضا فلا تستخدمها في الطبخ، وينصح بزيت الذرة.

#7الاطعمة المجمدة او الجاهزة :