برزاني: الحرب ضد تنظيم الدولة "حرب مقدسة"

قال رئيس إقليم كردستان مسعود برزاني، الثلاثاء، إن تنظيم الدولة عدو مشترك لجميع الأطراف، مؤكدا أن "الحرب ضد التنظيم حرب مقدسة".

وقالت رئاسة الإقليم في بيان نقله موقع "السومرية نيوز"، إن "رئيس إقليم كردستان مسعود برزاني اجتمع مع رئيس هيئة الأركان المشتركة للقوات الأمريكية الجنرال جوزيف دانفورد"، مبينة أن "الجانبين تباحثا الحرب ضد تنظيم الدولة". ونقل البيان عن برزاني "شكره للرئيس والحكومة والجيش الأمريكي لدعم قوات البيشمركة وإقليم كردستان في الحرب ضد الإرهابيين"، مؤكدا أن "تنظيم الدولة عدو مشترك لجميع الأطراف.

. والشعب الكردستاني يفتخر بتحطيم أسطورة تنظيم الدولة على أيدي قوات البيشمركة"، وفق قوله.

وأضاف برزاني أن "الحرب ضد تنظيم الدولة هي حرب مقدسة"، لافتا في الوقت ذاته إلى أن "تدمير تنظيم الدولة بحاجة إلى جهد شامل وتنسيق ودعم دولي وجدي".

وأشار برزاني إلى أن "حجم التكلفة والخسائر البشرية والاقتصادية لحرب تنظيم الدولة والأوضاع الصعبة للنازحين تسببت في ضغط كبير على إقليم كردستان"، مؤكدا "ضرورة ضمان عدم تكرار الكوارث التي تعرضت لها الأقليات الدينية في مرحلة ما بعد داعش".

بدوره، أشاد دانفورد، بحسب البيان بـ"دور رئيس إقليم كردستان وشجاعة قوات البيشمركة في مواجهة إرهابيي تنظيم داعش"، معربا عن ارتياحه لـ"مستوى التنسيق بين الجيش الأمريكي وقوات البيشمركة".

وأضاف دانفورد أن "أمريكا تعتبر البيشمركة القوة الرئيسية التي هزمت الإرهابيين، وحطمت أسطورتهم وساهمت في استقرار المنطقة"، موضحا أن "هذا الدور ساهم في كسب ثقة المجتمع الدولي بهذه القوات التي تحارب الإرهاب".

يشار إلى أن رئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة، الجنرال جوزيف دنفور، وصل الثلاثاء، إلى العراق، في زيارة مفاجئة.

أضف تعليقك

تعليقات  0