(اعادة الهيكلة): مكاتب توعوية بالتعليم العالي والجامعات لخدمة الطلبة


اعلن برنامج اعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة تدشين مكاتب توعوية وارشادية تابعة له بوزارة التعليم العالي ومقار الجامعات الحكومية والخاصة بهدف التواصل مع الطلبة وتهيئة الكوادر الوطنية للعمل بالقطاع الخاص.

وقال الامين العام للبرنامج فوزي المجدلي خلال لقاء مع ممثلين عن عدد من تلك الجهات اليوم إن الهدف من هذه الخطوة هو ايجاد حلقة وصل بين البرنامج وطلبة الجامعات بما يساهم في تخفيف الاعباء على المراجعين وتبسيط الإجراءات.

واضاف المجدلي ان المكتب سيساهم أيضا في الحد من اهدار المال العام والتحقق من صرف دعم العمالة الوطنية لمستحقيها من خلال المتابعة المستمرة من قبل فروع المكتب المنتشرة بمقار الجهات التعليمية حيث سيتم تزويد كل فرع بأسماء من تم قيدهم لدى تلك الجهات بشكل يومي.

واشار الى ان تلك الخطوة ستساهم في التحقق من توافر شروط الجمع بين العمل والدراسة قبل صرف العلاوة الاجتماعية ووقف صرف الدعم عمن لا تتوافر لديهم الشروط المنصوص عليها.

واوضح ان المكاتب التابعة للبرنامج ستقوم بعرض الفرص الوظيفية المناسبة على الخريجين والدورات التدريبية للباحثين عن عمل اضافة الى تقديم الارشاد الوظيفي للخريجين والطلبة وحثهم على العمل بالقطاع الخاص وارتياد العمل الحر.

وافاد المجدلي بانه سيتم عرض تخصصات الباحثين عن العمل وخبراتهم ومؤهلاتهم وسيرهم الذاتية على الجهات التعليمية الخاصة لاختيار ما يناسبها اضافة الى سرعة انجاز معاملات الخريجين من خلال التواجد بالجهات التعليمية مشيرا الى سعي البرنامج لتفعيل اللامركزية الادارية من خلال توزيع منافذ ومراكز الخدمة بما يؤدي الى الحد من الضغط عن المقر الرئيسي.

وذكر ان المكاتب ستساهم في تعريف الطلبة والخريجين بمضمون عمل البرنامج وشروط وضوابط صرف المكافآت ومواعيد استقبال دفعات التخرج.

من جانبه قال مدير فرع الجامعة العربية المفتوحة في الكويت الدكتور نايف المطيري ان هذه الخطوة تعتبر نقلة نوعية لتوجيه وتوعية الطلبة وبناء موظف المستقبل.

واضاف المطيري في كلمة مماثلة إن الجامعة المفتوحة على اتم الاستعداد للتعاون الهادف والبناء مع برنامج اعادة الهيكلة لتحقيق الاهداف المرجوة .

بدوره قال نائب رئيس جامعة الخليج للشؤون الطلابية صباح قدومي إن تلك المبادرة ستنعكس ايجابا على الصالح العالم وستحقق العديد من الاهداف المميزة للطلبة والجامعة والدولة لافتا الى موافقة مجلس أمناء الجامعة على فتح مكاتب تابعة للبرنامج نظرا لمساهمتها في الجهود التنموية. 

أضف تعليقك

تعليقات  0