التربية: تشكيل لجنة تعليمية لفحص ملفات الطلبة المقيمين بصورة غير قانونية


قالت وكيلة وزارة التربية للتعليم العام فاطمة الكندري ان الوزارة ستشكل لجانا في المناطق التعليمية لفحص ملفات الطلبلة المقيمين بصورة غير قانونية من الذين تم الحاقهم هذا العام بمدارس الوزارة والمشمولين بالقرار الوزاري الخاص باستثناء ابناء العسكريين.

واضافت الكندري في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم ان الوزارة ارتأت تشكيل لجنة داخل كل منطقة تعليمية لفحص بيانات هؤلاء الطلبة وتدقيقها لمعرفة ما اذا كان هناك طلبة من حملة احصاء عام 1965 وهم غير مشمولين بالقرار الوزاري الذي يختص بأبناء العسكريين فقط ام لا.

وذكرت ان هذا الاجراء يستهدف الوقوف على حقيقة الامر لدى الطلبة مضيفة انه في حال الكشف عن حالات مسجلة من حملة احصاء 65 فسيتم مناقشة الامر مع وزير التربية ووزير التعليم العالي الدكتور بدر العيسى ووكيل الوزارة الدكتور هيثم الاثري لاتخاذ قرار بشأنهم.

على صعيد آخر قالت الكندري انه سيتم ايضا تشكيل لجنة داخل المناطق التعليمية لمراجعة جداول الهيئة التعليمية بهدف الوقوف علي الزيادات او العجز حال وجوده.

وذكرت انه تم أمس عقد اجتماع موسع مع موجهي العموم لمناقشة آلية اعداد الاختبارات الالكترونية والوظائف الاشرافية والالية التي سيتم الاستناد اليها اضافة الى ما يخص مهامهم في الادرات المدرسية المطورة وكيفية التعامل من خلال هذا المشروع الذي تم تطبيقه في 140 مدرسة في جميع المراحل الدراسية.

واكدت حرص الوزارة على مراجعة طلبات المتخلفين عن التسجيل من الطلبة بعد ان تم تمديد مدة التسجيل من 8 الى 22 الجاري لافتة الى وجود اعداد كبيرة معظمها من فئة العلاج بالخارج وتم اعطاؤهم فترة استثنائية بهذا الصدد.

أضف تعليقك

تعليقات  0