أشياء لم تكن تعرف أنك تستطيع أن تطلبها على متن الطائرة

توفر الطائرات وسيلة سفر سريعة وآمنة بالمقارنة مع الوسائل الأخرى كالسيارات والبواخر والقطارات، إلا أن الكثير من المسافرين يجهلون ما يمكنهم الحصول عليه على متن الطائرة من تسهيلات ووسائل للراحة والتسلية.

ويعتقد العديد من الركاب أن ما تقدمه الطائرة للركاب يقتصر على وجبة الطعام وبعض الماء ووسائل بسيطة للترفيه، إلا أن هناك أشياء أخرى يمكنك طلبها والاستفادة مها على متن الطائرة بحسب صحيفة دايلي ميل البريطانية:

1- الأدوية والإسعافات الأولية إذا كنت تشعر بالصداع أو الغثيان، أو تعرضت لجرح على متن الطائرة، فلا تترد بطلب المساعدة من المضيفة، فالطائرة مجهزة ببعض الأدوية الأساسية وأدوات الإسعاف الأولية لعلاج الحالات البسيطة.

2- تغيير المقاعد على الرغم من أن شركة الطيران تزودك برقم للمقعد الذي يجب أن تجلس عليه طوال الرحلة، إلا أن بالإمكان طلب تغيير المقعد في حال كنت تشعر بالضيق وعدم الراحة، ويمكن أن يساعدك الطاقم على الانتقال إلى مقعد آخر عند توفر أماكن شاغرة.

3- الوجبات الخفيفة إذا كنت تشعر بالجوع على الرغم من تناول وجبتك على متن الطائرة، فبإمكانك طلب المزيد من الطعام والوجبات الخفيفة إذا كنت تسافر على متن الطائرات التي تقدم وجبات مجانية.

4- وسائل الترفيه ومقاعد الأطفال تقدم العديد من الشركات وسائل ترفيه متنوعة وخاصة للأطفال، ومن بينها أفلام الكرتون والمجلات والألعاب والألغاز، كما يمكن للأم أن تطلب الحصول على مقعد مؤقت لطفلها الرضيع أثناء الرحلة.

5- كعكة لعيد الميلاد إذا صادف أنك تحتفل بعيد ميلادك على متن الطائرة، تقدم لك بعض الشركات مثل طيران الإمارات فرصة الحصول على كعكة للاحتفال بهذه المناسبة، وينطبق ذلك على الذكرى السنوية للزواج والمناسبات الخاصة الأخرى.

6- الوصية يمكن أن يتولى قبطان الطائرة كتابة وصيتك وتكون هذه الوصية معتمدة بشكل رسمي.

7- المناديل المعقمة أظهرت العديد من الدراسات أن الطائرات من أكثر الأماكن تلوثاً، لذلك ينصح بالحصول على مناديل معقمة لقتل الجراثيم والبكتيريا وخاصة قبل تناول الطعام.

8- رحلة في قمرة القيادة لا زال بالإمكان التعرف على قمرة القيادة على متن بعض شركات الطيران ومن بينها الخطوط الجوية البريطانية، وذلك قبل إقلاع الطائرة أو بعد هبوطها.

9- فرشاة للشعر وأدوات التجميل ينسى العديد من الركاب اصطحاب فراشي الشعر أو شفرات الحلاقة أو الكريمات المرطبة وغسولات الفم، لكن بعض الشركات مثل الخطوط الجوية السنغافورية يمكن أن تقدم لك هذه الأشياء أثناء الرحلة.

10- أوراق اللعب إذا كنت لا تزال تشعر بالملل على الرغم من توفر العديد من وسائل التقنية الحديثة للترفيه، لا يزال بإمكانك طلب أوراق اللعب على بعض الطائرات.

11- الشوكولاتة وإذا كنت من عشاق الشوكولاتة الفاخرة أو أردت أن تعطي أطفالك بعضاً منها، فما عليك إلا السفر مع الخطوط الجوية السويسرية التي توفر تشكيلة متنوعة من الشوكولاتة.

12- زجاجات المياه بإمكانك أيضاً أن تطلب المزيد من المياه إذا كنت تشعر بالعطش أو تخاف من الإصابة بالجفاف خلال الرحلة.

13- نصائح السفر يمتلك طاقم الطائرة خبرة جيدة في السفر، وبإمكانك الحصول على نصائح حول أفضل الفنادق والأماكن التي يمكن زيارتها في البلد الذي تسافر إليه.

أضف تعليقك

تعليقات  0