البابطين يطلق مبادرة لكتابة ملحمة شعرية من الف بيت تنشد الاخاء والسلام

اكسفورد (بريطانيا) - اطلق رئيس (مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين) عبدالعزيز سعود البابطين اليوم مبادرة لنظم ملحمة شعرية باللغة العربية الفصحى من الف بيت تنشد الاخاء والسلام بين البشرية جمعاء. وقال البابطين في بيان صحفي انه ابتدء بنظم عشرة أبيات تدعو لنبذ العنف وتظهر الصورة الحقيقة للدين الاسلامي الحنيف وتركيزة على التعايش بين الأديان داعيا الشعراء الى المساهمة في هذا العمل الثقافي.

واضاف انه لا شروط للاشتراك في هذه المسابقة ومن يود المشاركة عليه إرسال مساهمته الشعرية الى المؤسسة مشيرا الى "ان المؤسسة ستتحمل تكاليف طباعة الكتاب الشعري الخاص بهذه الملحمة وستقوم بتوزيعه مجانا".

من جهته اشاد الأمين العام لرابطة الادباء الكويتيين طلال الرميضي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) بمبادرة رئيس مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية والتي تعكس حرص القائمين على المؤسسة على التعايش بسلام بين شعوب العالم. واضاف "ان هذه الدعوة مناسبة للشعراء العرب لإظهار الصورة الصحيحة للاسلام من خلال هذا العمل الشعري في ظل ما يشهده العالم من تطرف وعنف من مجموعات أطلقت على نفسها صفة الاسلام".

وقال الرميضي ان مؤسسة البابطين الثقافية لها بصمات واضحة في تعزيز الحوار ونشر التسامح بين الحضارات المختلفة من خلال حرصها على عقد مثل اللقاءات الثقافية والتي تشهد مشاركة نخب ثقافية وسياسية ذات شأن كبير في العالم. وكان البابطين افتتح في وقت سابق اليوم اعمال الدورة ال15 لمؤسسة البابطين الثقافية في جامعة اكسفورد البريطانية بالتعاون مع مركز الشرق الاوسط في الجامعة ومنظمة الامم المتحدة لتحالف الحضارات.

أضف تعليقك

تعليقات  0