وزير الاقتصاد الإماراتي: العالم لن يتحمل تراجع النفط طويلا

قال وزير الاقتصاد الإماراتي سلطان بن سعيد المنصوري بمقابلة مع قناة "العربية" إن العالم لا يمكنه تحمل تراجع أسعار النفط لفترة طويلة، مجددا تأكيده على تصريحات سابقة له بأن مستوى 80 دولارا للبرميل يعتبر سعرا مثاليا لإقتصاد الإمارات. وتحدث المنصوري اليوم الأثنين للعربية على هامش قمة مجالس الأجندة العالمية للمنتدى الاقتصادي العالمي، عن أن هذا المستوى المتوسط لسعر النفط سيكون إيجابيا لاقتصاد بلاده، ويتوافق مع توقعات النمو العالمي للعام المقبل.

وكان المنصوري قد أبلغ الصحفيين قبيل بدء أعمال مؤتمر دولي لقطاع الأعمال أمس بالقول: "وزير الطاقة ينظر إلى 80 دولارا باعتباره السعر المثالي للنفط مع انتقالنا إلى المرحلة المقبلة." وقال إن العالم لا يستطيع أن يترك النفط عند مستواه الحالي البالغ نحو 50 دولارا لبرميل خام برنت.

وأضاف أنه من المتوقع أن يتحسن الاقتصاد العالمي في النصف الثاني من 2016. وقال المنصوري "نلحظ تسارعا في الصين وبعض المناطق الأخرى من العالم" مضيفا أن تراجع سعر النفط كان فرصة للاقتصادات الأخرى لمراجعة سياساتها وتعزيز زخم النمو. وبخصوص تأثير أسعار النفط المنخفضة على اقتصاد الإمارات العربية المتحدة أشار المنصوري إلى أن الإمارات تملك سيولة كبيرة جرى استثمارها في الخارج وقال إن عوائد تلك الاستثمارات ستعوض أثر تقلبات سعر النفط.

أضف تعليقك

تعليقات  0