أمطار رعدية في البلاد وتعطيل الدراسة للطلبة وتحذيرات للمواطنين بتوخي الحيطة

الكويت - تعرضت البلاد فجر اليوم لهطول أمطار رعدية متفرقة ما أدى إلى تشكل سيول ببعض المناطق في وقت أعلنت وزارة التربية وجامعة الكويت و(التطبيقي) تعطيل الدراسة للطلبة لسوء الأحوال الجوية المتوقع استمراره إلى المساء. في موازاة ذلك دعت وزارة الداخلية والإدارة العامة للاطفاء المواطنين والمقيمين لاسيما قائدي المركبات إلى ضرورة توخي الحيطة والحذر نظرا إلى سوء الأحوال الجوية

وطالبت (الداخلية) في بيان صحافي للادارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني المواطنين والمقيمين بعدم التردد عند الضرورة بالاتصال على هاتف الطوارئ (112) لأي مساعدات إنسانية ومرورية وأمنية. من جانبها دعت الإدارة العامة للاطفاء المواطنين والمقيمين إلى توخي الحيطة والحذر في ظل سوء الأحوال الجوية السائدة حاليا مؤكدة في بيان مماثل أن جميع مراكز الإطفاء البرية والبحرية على أهبة الاستعداد تحسبا لأي طارئ أو لتقديم أي مساعدة على هاتف الأمان (112) وعلى الهواتف المباشرة لغرفة عمليات الإدارة العامة للإطفاء (24820201 - 24820205) لأي مساعدات إنسانية أو أمنية أو مرورية. من ناحيته أعلن عام جامعة الكويت بالإنابة الدكتور آدم الملا تعليق الدراسة اليوم لطلبة الجامعة نظرا إلى سوء الأحوال الجوية في البلاد.

وقال الملا في تصريح صحافي إن تعليق الدراسة يشمل جميع طلاب وطالبات الجامعة بمختلف الكليات نظرا لسوء الأحوال الجوية بينما سيكون يوم عمل رسمي للجهاز الإداري في الجامعة والعاملين فيها متمنيا السلامة للجميع. كما أعلنت الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب تعطيل الدراسة في كلياتها ومعاهدها اليوم لسبب الأحوال الجوية أيضا حرصا على سلامة الأبناء الطلبة. من ناحيته قال وكيل وزارة التربية الدكتور هيثم الأثري إن الوزارة أصدرت تعليمات بإيقاف الدراسة في جميع المراحل الدراسية للطلبة والمدرسين اليوم فقط.

بدورها أعلنت الإدارة العامة للطيران المدني عودة حركة الطيران إلى وضعها الطبيعي في مطار الكويت بعد تحويل طائرتين إلى مطار الدمام بين الساعة الخامسة والسادسة صباحا بسبب سوء الأحوال الجوية إلى ذلك حذرت إدارة الأرصاد الجوية من حالة الطقس في البلاد مع تكاثر السحب وسقوط أمطار متفرقة تكون رعدية أحيانا مع رياح نشطة قد تزيد سرعتها عن 50 كيلومترا في الساعة وانخفاض الرؤية الافقية لأقل من 1500 متر بسبب الغبار في بعض المناطق.

وقالت الإدارة إن الطقس نهارا يكون غائما إلى غائم جزئيا والرياح جنوبية شرقية معتدلة إلى نشطة السرعة بين 25 و 50 كيلومترا في الساعة مثيرة للغبار مع فرصة لأمطار متفرقة تكون رعدية أحيانا. وأضافت أن الطقس ليلا يكون غائما جزئيا إلى غائم والرياح جنوبية شرقية معتدلة إلى نشطة السرعة 25 - 45 كيلومترا في الساعة مثيرة للغبار مع فرصة لأمطار متفرقة تكون رعدية أحيانا. وأشارت إلى أن البحر يكون معتدلا إلى عالي الموج ارتفاع الموج بين 3 و7 أقدام ويكون ليلا معتدلا إلى عالي الموج ارتفاع الموج بين 3 و 6 أقدام.

أضف تعليقك

تعليقات  0