اعادة الهيكلة: استعلام آلي لصارفي العلاوة الاجتماعية ووقف الشهادات اليدوية


اعلن برنامج اعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة تدشين خدمة جديدة هذا الشهر تتمثل في الاستعلام الالي لصارفي العلاوة الاجتماعية وعلاوة الاولاد والاستغناء عن الشهادة اليدوية.

وقالت مديرة ادارة مركز نظم المعلومات في البرنامج خلود شهاب في تصريح صحافي اليوم ان الخدمه الجديده تعد قفزة نوعية في الخدمات الاستعلامية على المستوى المحلي.

واضافت شهاب ان الخدمة الجديدة هي للاستعلام الآلي لصارفي العلاوة الاجتماعية وعلاوة الأولاد في الموقع الالكتروني الجديد للبرنامج مبينة ان الخدمة تقدم لكل شركات القطاع الخاص التي لديها عماله وطنية وذلك من خلال اسم مستخدم وكلمة سر خاصة بكل جهة من الجهات .

وذكرت ان الخدمة تتيح الاطلاع على بيانات متقاضي العلاوة الاجتماعية من العاملين لدى الجهة اضافة الى ميزة طباعة البيان كما يمكن استخدام الموقع للاطلاع على البيانات المطلوبة في شهادة (لمن يهمه الامر) واستخدامها في المعاملات الخاصة بموظفي الشركة.

وبينت ان باستطاعة كل الشركات في القطاع الخاص استخدام اسم المستخدم وكلمة السر التي تم توفيرها لهم للاستفادة من الميزة الجديدة التي تم اضافتها في الموقع الحالي نضيفة انه يمكن للشركات التي لا يتوافر لديها اسم مستخدم الدخول الى موقع البرنامج الجديد لطلبه مع كلمة السر عبر ادخال رقم تسجيل الشركة بالتأمينات الاجتماعية.

وقالت شهاب انه سيتم من خلال الموقع استقبال الطلب عن طريق موظفي مركز نظم المعلومات واجراء الامور اللازمة لتوفير المطلوب وارفاقة للشركة عبر الايميل الخاص فيهم ومن ثم يمكن الاستعلام عن العديد من الخدمات.

واضافت ان بامكان المستخدم الاستعلام عن بيانات الشركة وتفاصيل العمالة والفرص الوظيفية وقائمة المرشحين ونتيجة المقابلة والبحث عن باحثين عن عمل واضافة اعلان والموظفين المسجلين بالعلاوة وحساب نسبة العمالة الوطنية حسب النشاط الاقتصادي او المهني .

واوضحت ان بالامكان كذلك اختيار رابط (دخول الجهات الخارجية) ثم طلب الاستعلام المالي مبينة انه من خلال تسجيل الدخول عن طريق اسم المستخدم وكلمة السر يمكن الاطلاع على بيانات شهادة (لمن يهمه الامر) عبر الشاشة الرئيسية للموقع.

أضف تعليقك

تعليقات  0