ربط " الإقامة" بسريان جواز السفر مطلع يناير


أعلنت الإدارة العامة لشئون الإقامة عن تطبيق المادة 12 من قانون إقامة الأجانب رقم (17) لسنة 1959، والمادة (15) مكرر من اللائحة التنفيذية لقانون إقامة الأجانب رقم (640) لسنة 1987، والتي تنص على أنه "لايجوز أن تزيد مدة الإقامة التي تمنح للأجنبي عن مدة صلاحية جواز سفره"، اعتباراً من أول يناير القادم.

وأكد مدير إدارة شئون الإقامة بمحافظة الفروانية العميد عبدالقادر الشعبان أن الفترة الممنوحة قبل تطبيقه في مطلع عام 2016 كافية للجميع للكشف عن تاريخ انتهاء جواز السفر وترتيب اوضاعه قبل التوجه الى إدارة شئون الاقامة التابع لها للحصول على الاقامة الجديدة.

وأضاف الشعبان أن النظام الجديد يقضي بضرورة وجود فترة زمنية كافية في جواز السفر بحيث لا تتجاوز مدة الاقامة الممنوحة لهذه الفترة ، فاذا انتهت مدة صلاحية جواز السفر فان الاقامة تعتبر منتهية وفقا للقانون ولا يجوز وضع إقامة جديدة الا بعد تجديد صلاحية جواز السفر.

وأشار إلى أن هناك تنسيقاً مستمراً مع الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني لإطلاق حملة توعوية للمواطنين والمقيمين تشمل جميع المنافذ البرية والبحرية والجوية، ومراكز الخدمة والإدارات التابعة للإدارة العامة لشئون الإقامة.

أضف تعليقك

تعليقات  0