العيسى : الجيران لم يتطرق لاستجوابي خلال اجتماعنا الاخير


أعلن وزير التربية ووزير التعليم العالي د.بدر العيسى عن إيقاف توجه «التربية» لقبول أبناء السوريين في المدارس الحكومية، لافتا إلى أن التوجه كان مقصودا منه أبناء السوريين النازحين وبعد التأكد من «الداخلية» اتضح انه لا يوجد نازحون سوريون في البلاد.

وأكد العيسى انه لم يتم التطرق إلى الاستجواب الذي يعده النائب د.عبدالرحمن الجيران خلال لقائه معه الخميس الماضي بحضور القيادات التربوية والتعليمية، مشيرا إلى أن اللقاء معه كان راقيا ويعبر عن نهج إيجابي اتخذه د.الجيران بالجلوس معنا وابداء ملاحظاته على التربية والتعليم والعمل على معالجتها.

وأشار إلى أنه ليس راضيا بشكل كامل عما قدمه في «التربية»، وأننا نحتاج إلى فترة عمل 10 سنوات لتطوير التعليم».

وحول إحالة من أتم 35 عاما في الخدمة إلى التقاعد والنزول تدريجيا إلى 34 عاما، أشار د.العيسى إلى انه يقوم حاليا بتنفيذ قرار الـ 35 عاما على بقية الجهات التي يشرف عليها، وبعد الانتهاء منها يعود إلى «التربية» والبدء في الـ 34، مؤكدا انه ماض في هذا الاتجاه لإفساح المجال للوجوه الشابة.

ولفت إلى أنه خلال الشهر المقبل سيتم إشهار اتحاد طلبة الكويت ليمارس حقوقه بشكل رسمي، لافتا إلى أننا لن نستخدم عملية التهديد في الانتخابات الطلابية بل نعمل كل ما هو لمصلحة أبنائنا الطلبة.

وحول الشكوى من زيادة الرسوم في بعض المدارس الخاصة، أكد العيسى انه لن يقبل بذلك ومن لديه إثبات بزيادة الرسوم فليقدم شكواه وسنقوم بإجراءاتنا القانونية تجاه هذه المدرسة.

أضف تعليقك

تعليقات  0