وزيرالاوقاف: التصدي للمساجد غير المرخصة المنتهكة لحرمة المال العام


قال وزير العدل ووزير الاوقاف والشؤون الاسلامية يعقوب الصانع الليلة ان الاوقاف بدأت بالتصدي للمساجد غير المرخصة (الكيربي) والتي انتهكت حرمة المال العام عبر اقامتها على اراضي من املاك الدولة. واضاف الوزير الصانع في تصريح للصحافيين على هامش حضوره حفل سفارة الجزائر لدى البلاد بمناسبة عيد الاستقلال ان قطاع الافتاء بوزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية شكل لجنة خاصة لوضع الية "للتمييز بين المساجد المرخصة وغيرها غير المرخصة (الكيربي) وحل مثل هذه المعضلة" مؤكدا ان الوزارة ستضع حدا لهذه المسألة قريبا.

وردا على سؤال حول خروج بعض أئمة المساجد في خطبهم عن حدود الوسطية الى الغلو أعرب عن الفخر بالغالبية العظمى من الخطباء والائمة مثمنا دورهم الكبير في حماية المجتمع الكويتي. وأوضح بالقول "ان كان هنالك قلة تستخدم الخطاب الديني المتطرف فالوزارة لديها الية ولوائح خاصة تطبق على الجميع للتصدي لمن يخرج عن نطاق الخطاب الديني المعتدل".

وعن ملابسات وفاة المواطن الكويتي الذي عثر عليه اليوم بالمملكة العربية السعودية بعد اختفائه منذ موسم الحج قال الصانع ان معرفة ملابسات الوفاة "أمر سابق لأوانه ..

وسنعرفها لاحقا" متقدما بتعازيه الى اسارة المواطن الفقيد.

من جهة اخرى أكد متانة العلاقات الكويتية - الجزائرية مشيرا الى عدد الزيارات المتبادلة بين البلدين على المستوين الرسمي والشعبي والتي كان اخرها زيارة وزير العدل الجزائري للكويت اذ اسفرت عن توقيع مذكرة تفاهم حول تبادل المعارف والخبرات في المجال القانوني والقضائي.

أضف تعليقك

تعليقات  0