بن طلال يبيع حصته في المجموعة الناشرة لصحيفة الشرق الأوسط

أعلنت شركة المملكة القابضة التي يملكها الملياردير السعودي الأمير الوليد بن طلال بيع حصتها في الشركة الناشرة لصحيفة الشرق الأوسط السعودية، بحسب بيان أصدرته الأحد.

وأفاد البيان أن الشركة "ستقوم ببيع كامل الأسهم المملوكة لها في شركة المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق"، مشيرة إلى أن قيمة هذه الأسهم تبلغ 873,3 ملايين ريال سعودي (223,3 ملايين دولار أميركي) وتشكل ما نسبته 29,9 بالمئة من أسهم المجموعة.

وإضافة إلى "الشرق الأوسط" ومقرها لندن تنشر المجموعة صحيفة "أراب نيوز" اليومية الصادرة بالانكليزية، وأسبوعيتي "الاقتصادية" و"الرياضية"، وثلاث مجلات شهرية.

ولم تعلن المملكة القابضة من اشترى حصتها من المجموعة السعودية التي يملك نجل الأمير أحمد، أحد أبناء العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز أل سعود، نسبة 6,84 بالمئة من أسهمها.

وكان الأمير الوليد قد أعلن في شباط/فبراير تقليص حصته في مجموعة "نيوز كورب" العملاقة التي يملكها قطب الإعلام روبرت موردوخ، من 6,6 بالمئة إلى واحد بالمئة.

ويملك الأمير الوليد 95 بالمئة من شركة المملكة القابضة المدرجة في سوق الأسهم السعودية، وتملك حصصا في شركات عالمية منها منتجع ديزني في باريس وفنادق فورسيزنز ومجموعة سيتي بنك المصرفية.

ويملك الأمير السعودي قناة "العرب" الإخبارية التي اتخذت من المنامة مقرا لها إلا أنها أوقفت البث بعد ساعات من بدئه مطلع شباط/فبراير.

وقالت القناة في حينه إن وقف البث يعود إلى أسباب "فنية وإدارية"، إلا أن هيئة شؤون الإعلام في مملكة البحرين أعلنت بعد أيام أن القناة لم تحصل على "التراخيص اللازمة" و"تقرر وقف نشاطها".

ووجهت وسائل إعلام بحرينية موالية للحكومة انتقادات للقناة لاستضافتها في اليوم الأول من البث، أحد قادة المعارضة.

أضف تعليقك

تعليقات  0