10 أخطاء يومية تدمر صحة شعرك

يعتبر شعر المرأة من أهم عناصر جمالها وأناقتها، ويشكل الحفاظ عليه تحدياً كبيراً يفرض الحاجة إلى العناية اليومية بالشعر عبر استخدام الوسائل المناسبة لغسيله وتنظيفه.

وفي محاولة المرأة للعناية بشعرها، ترتكب بعض الأخطاء التي تنعكس سلباً على صحة الشعر وجماله.

وفيما يلي أهم هذه الأخطاء بحسب لايف هاك الإلكتروني:

1- غسل الشعر كل يوم يقول المختصون بأن الشعر يبدو أجمل عندما تسمحي للزيوت الطبيعية بأن تخرج من فروة الرأس لتصل إلى أطراف الشعر، لذا ينصح بغسل الشعر كل يومين أو كل ثلاثة أيام.

2- عدم تسريح الشعر قبل غسله يصبح الشعر ضعيفاً عندما يكون مبلولاً، ومن الخطأ تسريحه وهو مبلول، لذلك ينصح تسريح الشعر قبل غسله بالماء.

3- التجفيف المفرط بالمنشفة معظم مساحيق العناية بالشعر يجب أن توضع على الشعر الجاف، ولكن ذلك لا يعني أن تبالغ المرأة في محاولة تجفيف شعرها بعد غسله باستخدام المنشفة، بل يفضل أن تجففه بشكل لطيف، ومن ثم تتركه ليجف وحده.

4- تسريح نهايات الشعر فقط تقتصر العديد من النساء على تسريح نهايات الشعر عدة مرات في اليوم، إلا أن من الضروري أن يتم العناية بفروة الرأس بشكل مماثل دون المبالغة في تسريح الشعر.

5- استخدام المجفف الكهربائي للشعر الرطب ينصح خبراء التجميل بتجنب استخدام مجفف الشعر الكهربائي لتجفيف الشعر الرطب، حيث أن الحرارة العالية الصادرة عنه تسبب بضرر كبير لبصيلات الشعر.

6- الاستحمام بماء ساخن جداً يسمح الماء الدافئ بفتح مسامات البشرة أمام الشامبو والبلسم ليقوما بعملهما، في حين يغلق الماء البارد المسامات لكي يحافظ الشعر على رطوبته، لذا ينصح بغسل الشعر باستخدام الشامبو والبلسم بالماء الدافئ ومن ثم شطفه بالماء البارد.

7- إغفال أضرار الحرارة تحاول معظم النساء حماية بشرة الوجه واليدين عند الخروج في حرارة الشمس، إلا أن حاجة الشعر للحماية من الحرارة لا تقل عن حاجة البشرة.

8- المبالغة في شطف الشعر المصبوغ إن الإكثار من شطف الشعر المضبوغ يمكن أن يؤدي إلى خسارة لون الشعر لذا استخدمي الماء البارد لأن الحرارة تساهم في خسارة لون شعرك.

9- تغيير الشامبو باستمرار يظن البعض بأن تغيير الشامبو يجعل الشعر يبدو صحياً أكثر، وهذا الاعتقاد خاطئ لذا عليك أن تستمري باستخدام الشامبو المناسب لشعرك.

10- الإفراط في استخدام الشامبو أو البلسم عوضاً عن غسل الشعر كله بالشامبو والبلسم، ركزي على فروة الرأس، وضعي البلسم وسط الرأس حتى الوصول إلى أطراف الشعر، فأطراف الشعر تحتاج إلى رطوبة أكثر على عكس جذور الشعر التي لا تحتاج إلى الكثير من الرطوبة.

أضف تعليقك

تعليقات  0