تعطيل مركز " الفحوصات والأبحاث" بسبب مشاكل كبيرة!


بلغت مدة تأخير إنجاز مشروع تصميم وإنشاء وصيانة المركز الحكومي للفحوصات وضبط الجودة والأبحاث 780 يوما، نتيجة وجود مشاكل كبيرة واجهها المشروع خلال الفترة الماضية.

وأوضحت المصادر ان التأخير الحادث في المشروع دفع الوزارة إلى تمديد فترة الإنجاز حتى 17 مارس 2016، ليبلغ إجمالي فترة التأخير المتوقعة لإنجازه 780 يوما، وهو التاريخ الذي لا يعرف ما إذا كان سيتم الالتزام به مجددا أم لا.

واضافت المصادرأن من بين أسباب التأخير، التي ذكرها القائمون على المشروع، يأتي تأخير تقديم المواد المطلوبة والمخططات للاعتماد، وعدم الالتزام بالمتطلبات التعاقدية، وانخفاض عدد العمالة في الموقع عن العدد المحدد في البرنامج الزمني.

وأشارت إلى أن نسبة الإنجاز المعلنة بشأن المشروع بلغت %64 حتى الآن، في حين يتكون المشروع من المبنى الرئيسي، الذي يضم طابقاً أرضياً وخمسة أدوار عليا، وسرداباً يحتوي على خزانات المياه، وغرف المضخات، وكافتيريات لخدمة الموظفين. وأكدت المصادر ان المشروع تبلغ قيمته 10.7 ملايين دينار، ويقع في منطقة صبحان، وتم توقيع العقد الخاص به في 26 ديسمبر 2010، فيما بدأ العمل به في 25 يناير 2011، على أن ينتهي العمل به في يناير من العام الماضي، وهو ما لم يحدث.

أضف تعليقك

تعليقات  0