الرومي: ستة مشروعات بقيمة ثلاثة مليارات دولار ستطرح للمزايدة قريبا

كشف المدير العام لهيئة الشراكة بين القطاعين العام والخاص عادل الرومي عن وجود ستة مشروعات كبيرة اجمالي قيمتها ثلاثة مليارات دولار سيجرى طرحها للمزايدة قريبا.

وقال الرومي في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) على هامش مشاركته في مؤتمر(التوعية الاستثمارية بالكويت 2015) والذي اختتم أعماله الليلة الماضية ان المشروعات تشمل محطتي انتاج الكهرباء ومحطة تدوير النفايات الصلبة التي ستكون اكبر منشأة في منطقة الشرق الأوسط.

واضاف ان من بين تلك المشروعات محطة تدوير النفايات السائلة في منطقة (ام الرمال) والتي ستبلغ تكلفة بنائها 350 مليون دولار مؤكدا انه سيجرى ايضا طرح مشروعات بناء 16 مدرسة لوزارة التعليم مع السماح للمستثمرين بإدارتها لمدة 25 عاما. واشار الى وجود مشروع بناء مجمعين للاسواق احدهما في منطقة (الفنطاس) مبينا ان كل المشروعات المطروحة سيتم تمويلها بالكامل من جانب المستثمرين ولن يكون للدولة اية مساهمة مادية فيها.

وأوضح الرومي ان الحكومة ستتولى دورها الأساسي كمراقب ولكن المشغل سيكون كله من القطاع الخاص مئة بالمئة في حين سيستفيد المستثمر الكويتي بشكل كبير لكون كل شركة تؤسس سيكون للمواطن الكويتي مساهمة بنسبة 50 في المئة من رأس مالها.

أضف تعليقك

تعليقات  0