الجراح: سنتعامل مع ذات المصنع الذي يصدر الجواز الإلكتروني الإماراتي


أشاد الوكيل المساعد لشؤون الجنسية والجوازات اللواء الشيخ مازن الجراح اليوم بنتائج اجتماع اللجنة الفنية الكويتية الاماراتية واصفا إياه بالمثمر.

وقال الجراح في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية «كونا» ناقشنا خلال الاجتماع مع الأشقاء الإماراتيين بعض الأمور المتعلقة بالجواز الإلكتروني وطلبنا منهم اطلاعنا على المشاكل التي قد تواجهه كون الكويت مقبلة على التعامل مع المصنع ذاته الذي تتعامل معه الإمارات لاستخراج الجوازات الإلكترونية باعتباره من الاشتراطات الأساسية للحصول على الإعفاء من تأشيرة الـ «شينغن».

وأضاف أنه تم بحث تجربة الأشقاء الإماراتيين فيما يخص الإعفاء من تأشيرة الـ «شنغن» المخصصة لدخول دول الاتحاد الأوربي بهدف الاستفادة منها باعتبار أن دولة الإمارات حصلت في وقت سابق على إعفاء مواطنيها منها.

وأوضح أن الجانب الكويتي طلب تخصيص ضابط ارتباط من قبل الجهات الإماراتية يتم التواصل معه من قبل الجهات الكويتية في حال حدوث أي مشكلة أو أمر طارئ يتعلق بالمواطنين الكويتيين داخل دولة الإمارات لتسهيل حل مشاكل مواطني الكويت وسرعة التعامل معها فور وقوعها في دولة الإمارات.

وأفاد أن الوفد الأمني الكويتي سيقوم بزيارة جهاز الجنسية والإقامة والجوازات في دولة الإمارات غدا للاطلاع على سير العمل هناك وبحث تعزيز علاقات التعاون بين الجهازين في كلا البلدين.

وأعرب الشيخ مازن عن شكره وتقديره للجهود التي بذلها الجانب الإماراتي لإنجاح الاجتماع الفني بين البلدين مثمنا جهود التعاون المشترك التي تبذلها الجهات المعنية في الإمارات. يذكر أن الاجتماع الفني الذي استضافته وزارة الخارجية الإماراتية يضم ممثلين عن وزارتي الخارجية والداخلية الكويتية والإماراتية لبحث علاقات التعاون المشترك وتعزيز جهود التنسيق بين البلدين.

أضف تعليقك

تعليقات  0