سفارة الكويت تطالب مواطنيها في مصر بأخذ الحيطة والحذر

رحبت سفارة دولة الكويت في القاهرة اليوم (الخميس) بالزائرين الكويتيين من سائحين وطلبة ودعت إلى أخذ الحيطة والحذر، و"عدم الرد على ما يثار في مواقع التواصل الاجتماعي".

وناشدت السفارة في بيان لها جميع الرعايا الكويتيين الابتعاد عن الأماكن المشبوهة وعدم حمل مبالغ مالية كبيرة عند الخروج، والتعاون مع رجال الأمن عند نقاط التفتيش، وعدم أخذ صور فوتوغرافية للمواقع الحكومية الحساسة، تجنباً للتعرض إلى المساءلة القانونية.

وحذرت السفارة من التعامل مع من ينتحلون صفة رجال الأمن، مشددة على ضرورة التحقق من هويات هؤلاء وعدم تسليمهم أي مبالغ مالية أو الذهاب معهم إلى أي مكان مهما كانت الأسباب، والقيام بمراجعة أقرب مخفر للشرطة والاتصال على السفارة.

كما حذرت الرعايا الكويتيين من فتح أبواب السكن للغرباء لتجنب حوادث السرقة والاعتداء وعدم تسليم جواز السفر أو رهنه لأي جهة كانت، مؤكدة ضرورة الالتزام بالتعليمات والقوانين التي تصدرها السلطات المصرية في شأن إدخال وإخراج النقد الأجنبي إلى مصر والإفصاح عند الدخول أو الخروج من منافذ الدولة عن مقدار ما لديهم من نقد إذا تجاوز عشرة آلاف دولار أمريكي، أو ما يعادله من العملات الأجنبية، كما أوضحت أنه يحظر على المسافر إدخال أو إخراج أكثر من خمسة آلاف جنيه مصري.

ودعت إلى مراجعة المكتب الصحي التابع للسفارة وكذلك القنصلية في حال الحاجة إلى مساعدة طبية أو مشورة أو الاستفسار عن الأدوية المسموح بإخراجها من مصر وكمياتها، لا سيما أن بعض الأدوية تصنف ضمن الأدوية الممنوع الحصول عليها إلا بموافقات طبية وبكميات محدودة.

وأهابت السفارة بالراغبين في شراء عقار بجمهورية مصر العربية التأكد قبل القيام بأي إجراء في هذا الشأن، أن العقار المذكور ليس محل نزاع أو عليه موانع تحول دون تسجيله، مشددة على ضرورة الاستعانة بمكتب قانوني معتمد، كما دعت السفارة الطلبة إلى الاهتمام بتحصيلهم العلمي بمناسبة بدء العام الدراسي الجامعي متمنية للجميع التوفيق والنجاح وطيب الإقامة. 

أضف تعليقك

تعليقات  0