3 وفيات ومفقودون في سيول اجتاحت العاصمة الأردنية

توفي ثلاثة أشخاص وفقد آخرون في سيول وفيضانات اجتاحت العاصمة الأردنية عمان، الخميس، نتيجة أمطار غزيرة أدت إلى إغراق الشوارع والمحلات التجارية ودخلت إلى العديد من المنازل.

وقالت وسائل إعلام أردنية إن مواطناً عشرينياً توفي إثر مداهمة السيول منزله في مخيم الحسين شرق عمان، وفقاً لمصدر أمني.

وفي وقت سابق، توفي طفلان مصريان غرقا في منطقة عرجان بعد غرق التسوية التي كانا بداخلها.

وبدأت فرق إدارة السير المركزية في العاصمة الأردنية، الخميس، بالتعامل مع إغلاقات لبعض الطرق والأنفاق منذ الصباح الباكر، نتيجة هطول أمطار غزيرة، أدت إلى حصول غرق لعديد من مناطق عمان.

ووفقاً لوكالة الأنباء الأردنية، أشار مدير سير العاصمة، العقيد باسم الخرابشة، إلى إغلاقات بسبب ارتفاع منسوب مياه الأمطار في بعض طرقات العاصمة، إضافة إلى توقف حركة المرور داخل بعض الأنفاق للسبب ذاته. وأوضح الخرابشة أن رجال السير تهيؤوا منذ الصباح الباكر للتعامل مع الحالة الجوية، لافتاً إلى اللجوء لإغلاق طرق وتغيير مسار حركة المرور بسبب منسوب المياه.

ولفت إلى التعامل مع حالات تعطل لمركبات بأماكن مختلفة، ما أثر على حركة المرور بتلك الأماكن، داعياً المواطنين إلى عدم الخروج من منازلهم إلا للضرورة القصوى .

من جانبها، بينت إدارة الإعلام والعلاقات العامة بالدفاع المدني، أن فرق الدفاع المدني يتعاملون منذ الصباح الباكر مع حالات عدة من خلال شفط المياه، بعد أن داهمت منازل مواطنين دون وقوع إصابات. 

أضف تعليقك

تعليقات  0