الحكم بالمؤبد على 5 بحرينيين بتهمة التخابر لصالح #إيران


دانت محكمة في المنامة خمسة مواطنين، وحكمت عليهم بالسجن المؤبد وسحب الجنسية البحرينية، بتهمة التخابر مع ايران، وفق ما أعلن مصدر قضائي.

وكان الرجال الخمسة، أحمد السيد حسين شرف وعلي عبد الحسين علي أحمد وفاضل عباس علي وصادق خليل الحايكي وجاسم أحمد عبد الله، يقاضون، بعد اتهامهم بأنهم "سعوا وتخابروا مع أفراد "الحرس الثوري الايراني" للقيام بأعمال داخل المملكة، لاستهداف المنشآت العامة والمؤسسات المالية والبنوك".

ونفى المتهمان الوحيدان، اللذان حضرا المحاكمة، وقائع الاتهامات بحقهما، مؤكدين أن "الاعترافات انتزعت منهم تحت التعذيب"، فيما لا يزال ثلاثة من المتهمين هاربين، أحدهم في إيران". اعلنت البحرين أمس الكشف عن "تنظيم ارهابي" يرتبط بايران، واعتقال 47 من عناصره، مؤكدةً إحباط هجماتٍ وشيكةٍ في المملكة التي يحكمها السّنة.

ويأتي هذا الاعلان وسط تصاعد التوتر بين البحرين وايران، بعد أن استدعت المنامة سفيرها في طهران، وطلبت من سفير طهران مغادرة البلاد الشهر الماضي بسبب التدخل في شؤونها. وأضافت الوزارة في بيانها أن تفكيك التنظيم يكشف عن "استمرار سلسلة التدخلات الإيرانية في الشأن الداخلي، ومحاولات زعزعة أمن واستقرار مملكة البحرين، من خلال عمليات إرهابية منظمة يتم ادارتها من ايران"

أضف تعليقك

تعليقات  0