الصحة تصدر 2551 شهادة ميلاد ووفاة للمقيمين بصورة غير قانونية خلال 9 أشهر

أعلنت وزارة الصحة إصدارها 2551 شهادة ميلاد ووفاة للمقيمين بصورة غير قانونية في الفترة من أول يناير حتى 30 سبتمبر الماضيين. وقال الوكيل المساعد للشؤون القانونية في الوزارة الدكتور محمود العبدالهادي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم إن الوزارة أصدرت خلال الفترة ذاتها 2387 شهادة ميلاد فضلا عن إصدار 164 شهادة وفاة.

وأضاف العبدالهادي أن إجمالي عدد الشهادات التي أصدرتها الوزارة بلغ 27800 شهادة منذ صدور القانون رقم (409/2011) الخاص بتقديم التسهيلات للمقيمين بصورة غير قانونية موضحا أن إصدار تلك الشهادات يتم بالتنسيق مع الجهاز المركزي لمعالجة أوضاع المقيمين بصورة غير قانونية.

وذكر أن تسهيل إجراءات استخراج الشهادات يعود إلى التعاون المميز بين وزارة الصحة والجهاز المركزي لمعالجة أوضاع المقيمين بصورة غير قانونية مؤكدا التزام الوزارة بتطبيق قرار مجلس الوزراء بوضع عبارة (غير كويتي) في حقل الجنسية بعد التيقن من وضع صاحب العلاقة عن طريق مراسلة الجهاز المركزي.

في سياق متصل أفاد بأن إجراءات استخراج شهادات الميلاد للمقيمين بصورة غير قانونية تتطلب إحضار بلاغ الولادة للطفل من المستشفى إضافة إلى عقد الزواج والبطاقة الأمنية للأب والأم وتتم بعدها مخاطبة الجهاز المركزي للاستدلال والاستفسار عن جنسية الأب والأم.

وبين أنه عقب ورود رد الجهاز المركزي يتم الاتصال بصاحب العلاقة للحضور وتسجيل اسم المولود واستكمال إجراءات استخراج الشهادة على أن ترسل طلبات صرف الشهادة بعد ذلك إلى الطباعة وتحديد موعد آخر لتسلمها.

أضف تعليقك

تعليقات  0