التحالف العربى: 70% من الأراضى اليمنية عادت إلى سيطرة الحكومة الشرعية


قال مستشار وزير الدفاع السعودى، المتحدث باسم قوات التحالف العربى، العميد الركن أحمد عسيرى، إن 70 % من الأراضى اليمنية عادت إلى سيطرة الحكومة الشرعية. وأضاف عسيرى ، فى سياق مقابلة مع "سكاى نيوز عربية"، اليوم "السبت" ، أن " قوات التحالف تتقدم نحو هدفها الأساسى وهو أمن واستقرار اليمن وإعادة السلطة الشرعية للبلاد وتأمين الحدود الجنوبية للسعودية.

وأشار عسيرى إلى أن تعز تشهد عمليات عسكرية مستمرة منذ أسابيع ، مشيرا إلى أن قوات التحالف عملت أولا على حسم معركة مأرب ثم التركيز على تعز، وهو ما يتم الآن . ولفت عسيرى ، إلى أنه يتم الآن تهيئة الأجواء ومسرح العمليات وتهيئة القوات المشاركة من داخل تعز ، وسيكون الحسم والنصر قريبا ، منوها بأن التحالف سوف يستمر فى دعم القوات الشرعية فى تعز بالمساعدات، سواء بالإسناد الجوى أو المعلومات الاستخباراتية التى تساهم فى تحديد مواقع المتمردين. وأوضح عسيرى أن الحكومة اليمنية الشرعية هى الوحيدة التى تملك حق طلب إيقاف عمليات التحالف العربى ، عندما ترى أن الميليشيات المتمردة طبقت القرار 2216 الصادر عن مجلس الأمن الدولي.

و أشار المتحدث باسم قوات التحالف إلى أن إيران مستمرة فى دعم المتمردين، موضحا أن "لتحالف يفرض حظرا بحريا على المياه الإقليمية والموانئ، للتأكد من عدم قدرة إيران أو غيرها من إيصال دعم عسكرى للحوثيين وحلفائهم .

أضف تعليقك

تعليقات  0