(الصحة) تنفي حدوث تسرب اشعاعي من حاويات خاصة بالوزارة في المطار

نفت وزارة الصحة حدوث أي تسرب لمواد مشعة من حاويات خاصة بالوزارة خلال عملية نقلها من الطائرة الى المخازن الخاصة بالجمارك تمهيدا لنقلها الى معامل الطب النووي.

وأوضحت ادارة الوقاية من الاشعاع في وزارة الصحة انها تلقت اتصالا من الادارة العامة للاطفاء يفيد بسقوط اربع حاويات تحتوي على مواد مشعة خاصة بالوزارة على ارض المطار مؤكدة انه لم يحدث أي تسرب اشعاعي من أي من هذه الحاويات الأربع وتم التأكد من ذلك بأخذ المسحات والقياس للحاويات وموقع السقوط في أرض المطار.

ومن جانبها اوضحت وكيل وزارة الصحة لشؤون الصحة العامة الدكتورة ماجدة القطان في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) الليلة ان الحاويات سقطت اثناء نقلها من الطائرة الى المخازن الخاصة بالجمارك بسيارة نقل كانت محملة ب25 حاوية تمهيدا لنقلها لمعامل الطب النووي بوزارة الصحة.

وافادت الدكتورة القطان بان فريقا من مفتشي المواد المشعة بوزارة الصحة تواجدوا بالموقع فور تلقيهم الاتصال حيث تبين ان أربع حاويات من اليود المشع وقعت من سيارة النقل داخل المطار فاصيبت اثنتان منها بتلف بالحاوية الخارجية وواحدة اصيبت بتلف بسيط في حاوية الرصاص وواحدة اصيبت بتلف شديد في حاوية الرصاص.

أضف تعليقك

تعليقات  0