البنية التحتية لـ" جنوب المطلاع" العام المقبل على ٣ مراحل


كشفت المؤسسة العامة للرعاية السكنية عن انشاء برنامج البنية التحتية لمدينة جنوب المطلاع مطلع 2016 ويشمل 3 مراحل تعاقدية، وأن هناك فترة زمنية بين العقود تتراوح بين 4 و5 أشهر.

وأكدت المصادر ان البنية التحتية لمشروع المطلاع تعد ضخمة إلى حد كبير مما دفع المؤسسة إلى توزيع العقود بحيث يكون إبرام العقدين الأول والثاني سيكون في الربع الأول من العام 2016، في حين سيتم إبرام العقد الثالث في الربع الثاني من العام نفسه.

وأوضحت المصادر ان العقد الأول سيشمل الطرق الرئيسية وخدماتها إلى جانب إنشاء المحطات الكهربائية ثم إنشاء المباني مثل المدارس والمستوصفات والمخافر إضافة إلى مراكز الضاحية المختلفة بالمشروع، على أن يشمل العقد الثاني إنشاء 12 ألف وحدة سكنية موزعة على 5 ضواحي، في حين سيتضمن العقد الثالث إنشاء 18 ألف وحدة سكنية موزعة على 7 ضواح.

وأشارت إلى انه نظرا لأهمية المشروع فقد ارتأت المؤسسة عدة شروط يجب توافرها في الشركات المتقدمة وهي أن تكون شركات مقاولات عالمية سبق لها على الأقل تنفيذ 3 عقود كبرى للبنية التحتية خلال السنوات الـ 10 الماضية، بشرط ألا تقل قيمة العقد الواحد عن 300 مليون دينار.

وبينت ان مشروع جنوب المطلاع من المشاريع الإسكانية الشمالية في البلاد والذي قد يوفر ما يقارب 30 ألف وحدة سكنية ويبعد 40 كيلومترا عن مركز مدينة الكويت و50 عن مدينة الصبية و56 عن العبدلي و15 عن الجهراء و6 عن شمال غرب الجهراء.

أضف تعليقك

تعليقات  1


احمدالذويخ
الله يعطيكم العافيه