«الصحة»: نسبة الإصابة بالسكري في الكويت 23.1 في المئة


نظمت وزارة الصحة ندوة نقاشية موسعة بمناسبة اليوم العالمي لداء السكر تحت شعار «الغذاء الصحي اجعله حقا واجبا لا اختيارا ورفاهية» وذلك بمناسبة اليوم العالمي للسكري الذي يصادف 14 نوفمبر من كل عام.

وقالت مديرة إدارة تعزيز الصحة بوزارة الصحة ورئيسة الندوة الدكتورة عبير البحوه في كلمتها إن نسبة الإصابة بالسكري في الكويت تبلغ 23.1 في المئة وفق آخر إحصائيات المنظمة العالمية للسكري لعام 2013 حيث جاءت الكويت الثانية إقليميا والتاسعة عالميا.

وذكرت أن ارتفاع هذه النسبة في الكويت ترجع إلى الحياة الخاملة وعدم ممارسة النشاط البدني بسبب التخطيط العمراني وعدم وجود مساحات كافية سواء داخل المنازل أو خارجها لممارسة النشاط البدني والوجبات السريعة وعدم تنظيم أوقات الأكل.

وأضافت أن أرقام وحقائق منظمة الصحة العالمية عن مرض السكر تشير إلى وجود 387 مليون بالغ مصاب بمرض السكرى لافتة إلى أنه من المتوقع أن يزداد العدد الى 592 مليونا بحلول عام 2035. وبينت أن 77 في المئة من مرضى السكري يعيشون فى البلدان ذات الدخل المتوسط والمنخفض وأن هناك قرابة 179 مليون مصاب بالمرض غير مشخصين طبيا مشيرة إلى أن مرض السكري تسبب بحوالى 4.9 مليون حالة وفاة فى عام 2014 وأن هناك حالة وفاة كل سبع ثوان بسبب المرض.

أضف تعليقك

تعليقات  0