الكويت تدعم عمل وكالة الطاقة الذرية بـ3 ملايين دولار


سلم سفير الكويت لدى النمسا ومندوبها الدائم لدى المنظمات الدولية في فيينا صادق محمد معرفي مساهمة من الكويت بقيمة ثلاثة ملايين دولار لمدير عام الوكالة الدولية للطاقة الذرية يوكيا أمانو بهدف دعم عمل الوكالة. وقال السفير معرفي إن هذه المساهمة مخصصة لمبادرة الاستخدامات السلمية ومشروع تجديد مختبرات سايبرسدورف ومختبر موناكو.

وأضاف أن هذه المساهمة تؤكد إيمان الكويت بأعمال الوكالة الدولية للطاقة الذرية خاصة المتعلقة بمختبرات التطبيقات النووية ومبادرة الاستخدامات السلمية مشيرا إلى أنها تؤكد كذلك متانة التعاون القائم بين الوكالة والجهات المعنية في الكويت ومنها وزارة الصحة ومؤسسة الكويت للتقدم العلمي ومعهد الكويت للأبحاث العلمية والهيئة العامة للزراعة والثروة السمكية.

من جهته أعرب أمانو عن بالغ تقديره وشكره لسمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد لمساهمة الكويت السخية مثمنا دعم جهود الوفد الدائم للكويت لدى المنظمات الدولية في فيينا والذي يعبر عن القناعة المشتركة بضرورة إنجاز عدد من المشاريع التنموية بين الوكالة والكويت.

يذكر أن الوكالة ستعتمد قريبا سبعة مشاريع تعاون جديدة مع الكويت للفترة 2016-2017 في عدة مجالات منها تحسين الإنتاج وكفاءة استخدام المياه للمحاصيل العلفية مع التقنيات النووية ووضع برنامج تدريبي شامل ومعتمد للتعليم والتدريب في مجال الطب النووي السريري «الاكلينيكي» وعلم الطب النووي.

أضف تعليقك

تعليقات  0