مؤتمر «اليونسكو» يصادق على مقترح الكويت بإنشاء مركز عالمي لتعليم «ذوي الإعاقة»


صادقت الدورة ال38 للمؤتمر العام لمنظمة الامم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (يونسكو) اليوم على مقترح دولة الكويت استضافة مركز تميز عالمي يعنى بتعليم الاشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة عبر تكنولوجيات المعلومات والاتصالات.

ورفع المندوب الدائم لدولة الكويت لدى اليونسكو الدكتور مشعل حيات في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) بالمناسبة أسمى آيات التهاني والتبريكات لمقام حضرة صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح ولدولة الكويت حكومة وشعبا على هذا الانجاز الذي يرفع اسم الكويت في المحافل الدولية.

وقال حيات ان “انشاء هذا المركز العالمي في دولة الكويت يعتبر مفخرة لنا جميعا ويعكس مكانة دولة الكويت الرائدة في العمل الانساني وتنمية المجتمعات”. واضاف ان التبرع السخي الذي قدمه حضرة صاحب السمو امير البلاد في العام الماضي بمبلغ مليون دولار لانشاء المركز يعكس اهتمام سموه بدعم البرامج والانشطة الاساسية التي ترعاها اليونسكو في مجال التربية والتعليم.

واضاف ان المركز سيكون له مجلس ادارة برئاسة وزير التربية وزير التعليم العالي الدكتور بدر العيسى وسيعنى بتقديم الاستشارات والدراسات العلمية التي تساعد في تطوير التعليم لذوي الاحتياجات الخاصة عن طريق تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بهدف اندماجهم في المجتمع. وكان المجلس التنفيذي لليونسكو وافق في اكتوبر الماضي على مشروعي دولة الكويت لانشاء مركزين دوليين الاول يعنى بتعليم الاشخاص ذوي الاعاقة فيما يتناول الثاني الابحاث العلمية حول المياه ورفعهما الى المؤتمر العام لاعتمادهما بصيغتهما النهائية.

أضف تعليقك

تعليقات  0