الجهاز المركزي: 7243 شخصا من المقيمين بصورة غير قانونية عدلوا أوضاعهم حتى نهاية أكتوبر

أعلن الجهاز المركزي لمعالجة أوضاع المقيمين بصورة غير قانونية أن 7243 شخصا من المقيمين بصورة غير قانونية عدلوا أوضاعهم منذ عام 2011 وحتى نهاية شهر أكتوبر الماضي.

وقال مدير إدارة تعديل الأوضاع في الجهاز العقيد محمد الوهيب لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم إن 5126 شخصا تم تعديل أوضاعهم إلى الجنسية السعودية في حين عدل 795 شخصا أوضاعهم إلى الجنسية العراقية مضيفا أن 740 شخصا عدلوا أوضاعهم إلى الجنسية السورية.

وأضاف الوهيب أن 79 شخصا عدلوا أوضاعهم إلى الجنسية الإيرانية و 47 إلى الجنسية الأردنية إلى جانب 456 شخصا عدلوا أوضاعهم إلى جنسيات أخرى.

ودعا الراغبين بتعديل أوضاعهم إلى مراجعة مقر الجهاز المركزي في منطقة العارضية تشجيعا لهم على تسوية إقاماتهم وتوفيق أوضاعهم حسب قوانين الإقامة السارية في الكويت.

وذكر أن الذين عدلوا أوضاعهم وكشفوا عن جنسياتهم الأصلية يحصلون على الامتيازات التي تمنحها لهم الدولة ومنها الحصول على إقامة فورية مجانية لجميع أفراد الأسرة لمدة خمس سنوات وفقا للمادة 24 (كفيل نفسه) قابلة للتجديد إضافة لخدمات التعليم والصحة المجانية والحصول على بطاقة تموين للأسرة.

وأوضح أن مجموعة من الميزات والتسهيلات تمنح لهؤلاء الأشخاص في حال تعديل أوضاعهم كما أن لديهم أولوية التوظيف لدى الجهات الحكومية بعد الكويتيين بالإضافة إلى إعفائهم من شرط الراتب لدى استخراج رخصة القيادة.

وبين أن عمليتي تعديل الأوضاع وتحديد الجنسية تتمان بناء على جواز سفر صحيح وبعد أن يتثبت الجهاز المركزي لمعالجة أوضاع المقيمين بصورة غير قانونية من صحة الوثائق المقدمة له.

أضف تعليقك

تعليقات  0