هيئة مكافحة الفساد: حريصون على التواصل مع هيئات مكافحة الفساد الخليجية

أكد رئيس الهيئة العامة لمكافحة الفساد المستشار عبدالرحمن نمش النمش حرص الهيئة الكامل على التواصل مع جميع الهيئات والأجهزة المسؤولة عن مكافحة الفساد في دول مجلس التعاون الخليجي بغية تبادل الخبرات في شتى المجالات المتعلقة بمكافحة الفساد.

وقال النمش لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم عقب استقباله وفدا من الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد السعودية (نزاهة) برئاسة المدير العام لإدارة المعلومات والدراسات الدكتور سالم الفرحان إن هذه الزيارة تأتي في أعقاب ردود الفعل الإيجابية محليا وعربيا ودوليا على تقديم رئيس مجلس الأمة وسمو رئيس مجلس الوزراء ورئيس المجلس الأعلى للقضاء في الكويت بتقديم إقرارات الذمة المالية للهيئة.

وأضاف أن ذلك يعد حدثا مهما وفريدا من نوعه في المنطقة ودعما لعمل الهيئة العامة لمكافحة الفساد في تنفيذ اختصاصاتها وتعاونا ملحوظا من السلطات الثلاث بشأن تقديم إقرارات الذمة المالية والتي أشاد بها العديد من المسؤولين في حينها وتعد سابقة تحسب لسمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح كأول رئيس وزراء قدم إقرار ذمته المالية على المستوى الخليجي.

وكشف المستشار النمش أن مثل هذه الزيارات تهدف إلى تبادل الخبرات بين الكويت والسعودية في مجال الكشف عن الذمة المالية في إطار التواصل والتعاون المشترك وتبادل الخبرات بين أجهزة مكافحة الفساد في دول (التعاون) والاطلاع على تجربتها في مجال الكشف عن الذمة المالية والمتمثل في تقديم إقرار الذمة المالية لكل الخاضعين للقانون.

وحضر اللقاء من الجانب السعودي مدير إدارة إقرارات الذمة المالية والقسم الوظيفي في الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد موسى بن صالح الجطيلي ومن إدارة تقنية المعلومات نايف بن مسفر القحطاني.

أضف تعليقك

تعليقات  0