اكتشاف كميات بترول ضخمة في المنطقة البحرية


سجلت شركة نقط الكويت اكتشافات مهمة للغاية في المنطقة البحرية، وهو الأمر الذي من المتوقع ان يعيد النظر تماما بالتقديرات للاحتياطات النفطية للكويت، حيث بات في حكم المؤكد ان المياه الإقليمية للكويت تعوم على بحر غير مكتشف من النفط والغاز، وذلك وفقا للنتائج المبشرة للمسح الزلزالي ثنائي الأبعاد التي نفذتها مجموعة الاستكشاف في الشركة مؤخرا للمنطقة البحرية.

وحددت الشركة 5 مواقع للحفر في البحر ستبدأ فيها رسميا بداية 2017، وستظهر عمليات الحفر حقيقة الإمكانيات النفطية في الحقول وحجم الإنتاج والاحتياطي، كما ان عمليات المسح الزلزالي من شأنها تأكيد الاحتمالات من وجود كميات من النفط والغاز في تلك المنطقة.

وأكد المصادر ان أهمية الاكتشافات الضخمة في المياه الإقليمية البحرية تكمن في أنه يعطي مؤشرات جديدة إلى أن المنطقة البحرية واعدة وتحتوي على كميات كبيرة من النفط والغاز.

وأوضحت ان نتائج المسوحات الزلزالية أظهرت وجود كميات من المواد الهيدروكربونية ذات جدوى اقتصادية، مشيرا الى ان الشركة ستتوسع تباعا في عمليات الحفر والتنقيب في المنطقة البحرية خلال السنوات الـ 5 المقبلة.

و أضافت أنه يجري حاليا وضع النموذج الجيولوجي للمنطقة البحرية تمهيدا لتحديد مواقع الحفر الاستكشافي والتي ستسهم نتائجها الإيجابية في تحقيق الأهداف الاستراتيجية لشركة نفط الكويت في زيادة المخزون الاحتياطي وتعزيز الإنتاج تنفيذا لاستراتيجية الشركة حتى عام 2030.

أضف تعليقك

تعليقات  0