«التعليمية البرلمانية» ناقشت قانون الإعلام الإلكتروني وحقوق الملكية الفكرية


قال مقرر لجنة شؤون التعليم والثقافة والارشاد البرلمانية النائب حمود الحمدان ان اللجنة ناقشت في اجتماعها اليوم مشروع قانون تنظيم الاعلام الالكتروني والتعديل على قانون حقوق الملكية الفكرية.

واضاف الحمدان في تصريح صحافي اليوم عقب انتهاء الاجتماع ان اللجنة استمعت لشرح من وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح السالم الحمود الصباح حول مشروع قانون تنظيم الاعلام الالكتروني.

وذكر ان الشيخ سلمان الصباح اكد ان الاعلام الالكتروني المهني هو اضافة للاعلام الوطني مشيرا الى ان الحكومة اخذت في الاعتبار الملاحظات التي وردت في الحلقات النقاشية التي اجرتها اللجنة في دور الانعقاد الماضي. واوضح ان مشروع قانون الاعلام الالكتروني يختص بالصحف الالكترونية اما الافراد الذين لديهم حسابات شخصية فان قانون الجرائم الالكترونية هو الذي ينظم عملهم.

وبين ان اللجنة ناقشت التعديل على قانون حقوق الملكية الفكرية ليصبح الاسم الجديد للقانون (في شان المؤلف والحقوق المجاورة) ليتماشى مع الالتزامات العامة بالحقوق الفكرية الدولية واتفاقية الجوانب الملكية الفكرية المتصلة بالتجارة واتفاقية برن لحماية المصنفات الفنية والادبية . واضاف ان القانون الجديد غلظ العقوبات حيث ان عقوبة الحبس بعد التعديل على قانون حقوق الملكية الفكرية هي " لاتقل عن ستة اشهر ولا تزيد عن سنتين" والعقوبات المالية اصبحت "لاتزيد عن مئة الف دينار" بدلا عن لاتقل عن 500 دينار.

أضف تعليقك

تعليقات  0