محمد العبدالله:امن الكويت الوطني بات معرضا لجميع انواع المخاطر


قال وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء ورئيس مجلس ادارة الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات الشيخ محمد العبدالله الصباح ان برامج الحكومة الالكترونية تشكل احدى المسارات الرئيسية التي تعتمدها الدول الحديثة لتطوير خدماتها.

واضاف الشيخ العبدالله في كلمته خلال افتتاح منتدى الحكومة الالكترونية الثالث (ادارة وامن المعلومات) ان الطريق نحو بناء مجتمع المعلوماتية يسهل الطريق نحو الارتقاء بجميع نواحي الحياة العصرية وتوفير مستلزمات الحياة الكريمة مؤكدا ان الكويت مستمرة قدما في خططها للتطور والارتقاء التكنولوجي.

وبين ان مسار المنتدى الثالث والمتعلق بادارة المعلومات وامن الاصول المعلوماتي يصب في مسار التحديات الامنية التي تواجهها مجتمعات اليوم لافتا الى ان امن الكويت الوطني والاجتماعي بات معرضا لجميع انواع المخاطر التي ينجم عنها استخدام التكنولوجي ولذلك هناك ضرورة لاتخاذ جميع اجراءات السلامة والامن عند تناول موضوع الحكومة الالكترونية.

واشار الشيخ العبدالله الى ان اي عطل معلوماتي في انظمة المراقبة على الحدود البرية والجوية والبحرية او تسرب لوثائق سرية او التنصت على مكالمات امنية من دون نسخ احتياطات امنية بات يشكل هاجسا يجب الانتباه له والعمل على منعه مؤكدا اهمية التعاون مع الدول الشقيقة والصديقة على هذا الصعيد. وقال ان المنتدى الحالي يشكل نقطة انطلاق حقيقية لوضع برامج الحكومة الالكترونية في مكانها الصحيح واعطائها الاهمية المناسبة لما تسهم به من توفير عناصر الامان والتطور للكويت وشعبها.

وذكر ان الحكومة ستوفر كل ما هو مطلوب لتحقيق الاهداف المنشودة من وراء هذا المنتدى داعيا الى ان تبذل المؤسسات ذات الصلة بالتكنوجيا اقصى جهودها لتطوير تصورات الكويت وخططها والمساهمة في جعل مستقبلها اكثر امنا وازدهارا. -

أضف تعليقك

تعليقات  0