" الصحية" : لم نوقف ابتعاث الكويتيين إلى فرنسا


أكد وكيل وزارة الصحة الدكتور خالد السهلاوي استمرار ابتعاث المرضى للعلاج في فرنسا رغم الأحداث التي تعرضت لها باريس مؤخرا مشيرا الى عدم تلقي الوزارة تعليمات بخلاف ذلك.

وأضاف الوكيل السهلاوي في تصريح صحافي عقب حضوره اجتماع لجنة شؤون الصحية والاجتماعية والعمل البرلمانية أن وزارة الصحة لم تتلقى اي تعليمات بشأن وقف ابتعاث المرضى إلى فرنسا والمرضى لازالوا هناك يتلقون العلاج متمنيا أن يجتاز الشعب الفرنسي هذه الازمة.

وكانت فرنسا تعرضت الجمعة الماضية إلى سلسلة اعتداءات إرهابية في مواقع عدة بالعاصمة باريس أودت بحياة 153 شخصا على الأقل وعشرات الجرحى. وعن الإصابة بمرض انفلونزا الخنازير في بعض المدارس قال انفلونزا الخنازير حسب منظمة الصحة العالمية تسمى انفلونزا موسمية وهي كأي انفلونزا أخرى ونحن في فترتها حيث تبدأ من شهر 10 .

وأوضح أن انتقال الإنفلونزا بالمدارس تكون سريعة نظرا لوجود عدد كبير للطلبة في الفصل مطمئنا بعد وجود خطورة في هذا الشأن. وذكر أنه تم مناقشة موضوع التأمين الصحي للمتقاعدين في اللجنة الصحية البرلمانية مبينا انه تم طرح شركتين للتأمين وخلال الأشهر القادمة ننتهي من هذا الموضوع.

وافاد " ان هذي اول تجربه لنا في موضوع التامين الصحي " موضحا ان الأشهر الماضية كانت بشان عمل الدراسات اللازمة واللائحة الداخلية للتامين الصحي ثم تأهيل شركات المختصة بهذا الشان ثم احالتها إلى لجنة المناقصات العامة وفتح المظاريف.

أضف تعليقك

تعليقات  0