«القوى العاملة»: تخصيص مكتب لـ«رجال المباحث» في بعض إدارات العمل لتعزيز الرقابة


اعلن المدير العام للهيئة العامة للقوى العاملة بالوكالة أحمد الموسى تخصيص مكتب لرجال المباحث في بعض ادارات العمل بهدف تعزيز الرقابة ورصد أي مخالفات للقوانين واللوائح المعمول بها في تلك الادارات.

وقال الموسى في تصريح صحفي عقب اجتماعه مع الوكيل المساعد لشؤون الجنسية والجوازات والاقامة في وزارة الداخلية اللواء مازن الجراح انه تم الإتفاق على عدد من المقترحات التي من شأنها إحكام الرقابة على القضايا العمالية وعلاقة اصحاب العمل والعمال.

وأكد ان مثل هذه المقترحات سيكون لها دور كبير في الحد من أي تلاعبات والقضاء على دور الوسطاء وتشديد الرقابة على إنجاز المعاملات الخاصة بالعمال وأصحاب العمل مشيرا الى ان هذا الاجتماع يأتي في اطار التنسيق المستمر بين الجانبين لبحث الموضوعات المشتركة.

وذكر الموسى ان من بين الموضوعات التي ستنفذ بالتعاون مع وزارة الداخلية متابعة قضايا الملفات الموقوفة لدى الهيئة العامة للقوى العاملة ووضع آليات التعامل مع العمالة المسجلة على تلك الملفات اضافة الى بلاغات التغيب والقضايا العمالية المرتبطة بعمل الجهتين. وشدد على ضرورة تفعيل الاستراتيجيات الهادفة الى تنظيم سوق العمل والحد من الظواهر السلبية والممارسات غير المشروعة التي قد تشهدها بعض الادارات التي تتعامل مع الجمهور معربا عن امله في التزام اصحاب العمل بالقانون الخاص بالقطاع الاهلي والقرارات المنفذة له.

أضف تعليقك

تعليقات  0