" الشؤون" توقف استثمار " التعاونيات" غير الملتزمة

أكد الوكيل المساعد لشؤون قطاع التعاون بالإنابة في وزارة الشؤون الاجتماعية سامي العثمان صدور تعميم إداري على الإدارات التابعة للقطاع بوقف أي أنشطة استثمارية ترغب الجمعيات التعاونية في طرحها، إلا عقب استيفائها نسبة الـ20 في المئة التي حددها القرار الوزاري رقم 8 لسنة 2015، الصادر بشأن استغلال أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة لخدمات الحركة التعاونية.

وأضاف العثمان أن الوزارة سترسل موظفي إدارة التفتيش التعاوني لحصر الأماكن المتوافرة حالياً داخل التعاونيات، لاستغلالها من أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة»، مشيرا إلى أنه «تم إرسال تعميم على الجمعيات بضرورة الالتزام بتنفيذ القرار السالف ذكره، وستتم أيضاً دعوة مجالس الإدارة للاجتماع لتوضيح آلية التطبيق.

وأشار إلى أن لجنة تطوير الخدمات ودعم الشباب في الوزارة تلقت 181 طلبا من أصحاب مشروعات صغيرة ومتوسطة يرغبون في توفير مساحات لمشروعاتهم داخل الجمعيات التعاونية، مبيناً أن هناك 3 جمعيات تعاونية فقط أرسلت كتباً إلى الوزارة بشأن تخصيصها مساحات للمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وألمح إلى أن الأولوية لمساهمي المنطقة في استغلال تلك المساحات بالجمعيات»، مؤكداً حرص الوزارة على التعاون ومساعدة جميع فئات المجتمع، وفي مقدمتها الشباب.

أضف تعليقك

تعليقات  0