الوزير العمير: إزالة 29 قسيمة زراعية بالوفرة لتعارضها مع مشروع خط سكة الحديد


قال وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة ووزير النفط الدكتور علي العمير إن هناك 29 قسيمة زراعية في منطقة الوفرة ستتم إزالتها نظرا إلى تعارضها مع مشروع خط سكة الحديد لدول مجلس التعاون الخليجي.

وأضاف الوزير العمير خلال رده على سؤال أحد النواب بجلسة مجلس الأمة العادية اليوم أن الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية تقوم بحصر المباني المرخصة والمحميات في القسائم الزراعية بالوفرة المتعارضة مع مشروع سكة الحديد لافتا إلى أن الهيئة ملزمة بتعويض أصحاب هذه القسائم قبل إزالتها.

وأوضح أن هناك مخاطبات بين شركة النفط الكويت ومؤسسة البترول وهيئة (الزراعة) بشأن استكمال (النفط) للمشاريع الاستكشافية واستخراج النفط من بعض الأراضي في القسائم الزراعية بمنطقة العبدلي.

وعن فكرة استغلال المناطق الحدودية بإنشاء مزارع أو استراحات أفاد بأن الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية لا تخصص استراحات إنما تخصص أراضي لهدف الأمن الغذائي والغطاء النباتي.

وذكر أن هيئة الزارعة تعمل وفق القانون الذي أقره المجلس في دور الانعقاد الماضي مبينا أنه تمت إحالة تقرير لجنة التحقيق في الحيازات الزراعية البرلمانية وما وصل من إدارة الفتوى التشريع بشأن هذا الملف إلى النيابة العامة.

أضف تعليقك

تعليقات  0