منح «التعليمية البرلمانية» أجلاً جديدا للتحقيق بالابتعاث والتعيين بالجامعة والتطبيقي


وافق مجلس الأمة في جلسته العادية اليوم على طلب لجنة شؤون التعليم والثقافة والإرشاد البرلمانية (كلجنة تحقيق في ملفي الابتعاث والتعيين بجامعة الكويت والتطبيقي) منحها أجلا جديدا يمتد حتى نهاية دور الانعقاد الحالي ليتسنى لها استكمال التحقيق، وإعداد تقريرها.

كما وافق المجلس على تقديم مناقشة موضوع تقريري لجنة حماية الأموال العامة البرلمانية حول صفقة الداو كيميكال وعلاقة الشركة الكويتية للاستثمار بشركة ادفانتج للاستشارات الإدارية والاقتصادية على أن يضم تقرير نائب رئيس مجلس الوزراء وزيرالمالية في شأن تقرير لجنة تحقيق في شركة ادفانتج وان يتم نظرهما في جلسة غد.

وكان مجلس الأمة قد وافق في جلسته العادية في 30 يونيو الماضي على طلب نيابي في شأن تفويض لجنة شؤون التعليم والثقافة والإرشاد البرلمانية التحقيق في ملفات الابتعاث والتعيين من عام 2010 إلى 2015 في كل من جامعة الكويت والتعليم التطبيقي على أن تقدم تقريرها في دور الانعقاد الحالي.

يذكر أن اللجنة باشرت مهمتها بين أدوار الانعقاد وعقدت عدة اجتماعات التقت خلالها وزير التربية وزير التعليم العالي ومدير جامعة الكويت بالانابة ومدير الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب ورؤساء القطاعات ذات الصلة وتلقت عدداً من الشكاوى في شأن التعيين والابتعاث والتقت بعدد من مقدميها.

ورفع رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم جلسة اليوم على أن يعقد المجلس جلسته التكميلية غداً ويستهلها بمناقشة تقرير لجنة الشؤون التشريعية والقانونية البرلمانية في شأن مشاريع القوانين بإصدار قانون الأحداث.

أضف تعليقك

تعليقات  0