الوزير الصانع يؤكد أهمية تضافر الجهود العربية والاسلامية لمواجهة الارهاب

 

أكد وزير العدل ووزير الأوقاف والشؤون الاسلامية يعقوب الصانع اليوم أهمية تضافر الجهود العربية والاسلامية لمواجهة الفكر المتطرف والارهاب.

وأشار الوزير الصانع في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) عقب لقائه مفتي الديار المصرية الدكتور شوقي علام الى أهمية الاستفادة من الموروث الشرعي الكبير لدار الافتاء المصرية والأزهر الشريف في نشر وسطية وسماحة الاسلام.

وشدد على حرص وزارة الأوقاف والشؤون الاسلامية الكويتية على تعزيز التعاون مع دار الافتاء المصرية والأزهر الشريف في هذا الشأن. وحول تجديد الخطاب الديني لمواجهة الأفكار المتطرفة قال الوزير الصانع ان الكويت ومصر "فكرهما دائما وسطي" معربا عن أمله بأن يكون هناك تقريب وتوحيد للخطاب الديني في ظل الظروف الصعبة التي تواجهها المنطقة والتركيز على كيفية الحد من الفكر المتشدد والارهاب.

من جهته أكد مفتي مصر الدكتور شوقي علام في تصريح مماثل ل(كونا) أهمية زيادة أوجه التعاون بين البلدين واستمرارها في شتى المجالات لاسيما ما يتعلق بالفكر والخطاب الديني.

وأضاف علام أنه ناقش مع الوزير الصانع جملة من البرامج التي يمكن أن تقدم للمفتين لتأهيلهم على الفتوى في كلا البلدين. يذكر ان اللقاء حضره سفير دولة الكويت لدى مصر سالم الزمانان والوفد المرافق للوزير الصانع.

أضف تعليقك

تعليقات  0