مجلة «ميد»: الكويت قادرة على تمويل مشروعاتها الطموحة رغم إنخفاض النفط


قالت مجلة (ميد) المتخصصة في الشؤون الإقتصادية ان دولة الكويت تمتلك القدرة والاستعداد لتمويل مشروعاتها الرأسمالية الطموحة “رغم الانخفاض الحاصل في أسعار النفط”.

وذكرت المجلة في عدد خاص أصدرته بعنوان (مشاريع الكويت 2015) أنه رغم تسبب انخفاض أسعار النفط في تأجيل بعض الدول الخليجية لمشروعاتها “المكلفة” فقد أكدت الكويت عزمها على المضي قدما في خطط انفاقها الرأسمالي.

واضافت ان الكويت تراجعت في وقت سابق لجهة الإنفاق على المشروعات العملاقة جراء توتر العلاقة بين السلطتين ماتسبب في بقاء العديد من الخطط الطموحة حبيسة الأدراج فضلا عن عائق البيروقراطية الذي ساهم في تراجع الكويت في تصنيف البنك الدولي لسهولة ممارسة الأعمال. وأفادت بأن المحصلة النهائية هي “بنى تحتية غير كافية و خطط عديدة لمشروعات لم تر النور”.

وقال كبير المحللين في خدمة (موديز للمستثمرين) ستيفن دايك لمجلة (ميد) إنه في الوقت الذي رفعت فيه بقية دول الخليج من استثماراتها في البنى التحتية “بقيت الكويت متأخرة بتعزيز اقتصادها غير النفطي” لافتا إلى أن “الخلافات بين الحكومة و مجلس الأمة والروتين ساهمت في الإبطاء من التطور في قطاع الطاقة والمواصلات والبنى التحتية الصحية”.

أضف تعليقك

تعليقات  0