الكويت تشارك في جلسات جمعية الدول الأطراف بالمحكمة الجنائية الدولية


شاركت دولة الكويت في الدورة ال14 لجمعية الدول الأطراف في المحكمة الجنائية الدولية التي افتتحت أعمالها بمدينة لاهاي الهولندية اليوم.

وذكرت سفارة دولة الكويت في لاهاي في بيان أن الجلسة الافتتاحية للدورة شهدت الوقوف دقيقة حدادا على أرواح ضحايا الهجمات التي وقعت في باريس وعدد من دول العالم. واضاف البيان ان الدورة اعتمدت جدول الأعمال ومناقشة بنود تنظيم العمل وخاصة ما يتعلق منها بتشكيل فريق العمل الخاص بالتعديلات وفريق عمل الميزانية برئاسة كل من النرويج والنمسا فيما جرى تعيين سفيرة سويسرا كمنسق عام لمجموعات العمل.

وتضمنت الجلسة استعراض البنود التي سيتم مناقشتها خلال فترة اجتماعات الدورة ومنها النظر في العديد من البنود والتقارير الخاصة بأنشطة المحكمة والصندوق الائتماني للضحايا ومباني المحكمة وانتخاب أعضاء صندوق وكذلك ترشيحات قضاة المحكمة.

وأضاف البيان أن رئيسة هيئة القضاة القاضية غورماندي قدمت التقرير السنوي للمحكمة الذي استعرضت من خلاله كافة الأنشطة والأعمال التي قام بها القضاة خلال العام الجاري والذي أشادت من خلاله بدور القضاة والتأكيد على أهمية التعاون مع الأسرة الدولية لتحسين عمل وفعالية المحكمة.

بدورها استعرضت المدعي العام القاضية فاتي بنسودا نشاطات المحكمة مؤكدة أن إنشاء المحكمة الجنائية الدولية هو انعكاس لتيار دولي يؤمن بمحاربة الإفلات من العقاب. كما أن أكدت خلال كلمتها على أنها قد فتحت تحقيقا أوليا حول الجرائم المرتكبة في فلسطين.ومن المقرر أن تستمر أعمال المؤتمر 26 نوفمبر الجاري بمشاركة دولة الكويت

أضف تعليقك

تعليقات  0