5 أخطاء تمنعك من النجاح في عملك!


رصد الموقع الأمريكي "لايف هيك" أسوء 5 عادات وأخطاء تقوم بها في العمل تقف بينك وبين الوصول إلى أقصى درجات نجاحك، وتمنعك من التقدم وهي:

1-الموافقة بالعين التجديد والمناقشة: يجعلك المدير تظن أنك تريده ينجح وتحاول معه بكل الطرق التي درستها أو اكتسبت خبرات فيها، ولكن مع تكرار نفس العمل كل يوم يصاب بعضنا بحالة من الموافقة الصامتة التي ترضى بكل ما يقره المدير من تغييرات دون أن يكون لك رأى مؤثر يساعده على زيادة النجاح، والاعتياد على هذه الموافقة تقلل من قدرك لدى المدير، ويمكن أن يكون تعليقك هي الإشادة بالقرار وعملك على تنفيذه بكل حسم.

2- البقاء كما أنت في مكانك: من الأمور الحميدة والسيئة في نفس الوقت الرضا بما وصلت إليه، حميدة لأنها تجعلك بطاقة إيجابية دائما وسيئة لأن هناك البعض يبقى في نفس هذا المكان طيلة حياته دون تغيير وهو ما يجعل من الصعب الوصول لهدفك.

3- تكرار كلمة في رأى: هي كلمة جيد، ولكن تكرارها تجعلك تتحول إلى شخصية مغرورة غير مرغوب فيك بالنسبة للكثير والأفضل الحديث عن الفكرة مباشرة.

4- "يارفاق": هي لازمة يقع فيها البعض ولكن الأفضل منها أن تقول يا شباب أو تنطق الأسماء كما هي، والتنوع بين كلمة يا شباب ويا أصدقاء هي الأفضل.

5- الألفاظ الخارجة "الشتائم": يعدها البعض نوعا من العشم والصداقة القوية، ولكن هي أسلوب غير متحضر للحديث مع أصدقائك في العمل، لأنه سيبقى مكانا له نظامه وتقاليده وأسلوبه المحترم حتى يسود التعامل الجيد بين الجميع.


أضف تعليقك

تعليقات  0