الشيخ سلمان الحمود: : إطلاق خط طيران كويتي مباشر لشرم الشيخ لدعم أشقائنا في مصر


أكد وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب ورئيس اللجنة العليا للسياحة الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح اليوم الأحد دعم دولة الكويت الدائم والمستمر لمصر بتوجيه مباشر من سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.

وقال الشيخ سلمان الحمود في مؤتمر صحفي مشترك مع وزير السياحة المصري هشام زعزوع “انقل رسالة من القيادة السياسية لدولة الكويت والشعب الكويتي لمصر رئيسا وحكومة وشعبا نؤكد فيها دعمنا الدائم والمستمر للشقيقة الكبرى مصر وما يحمله الجميع من مودة واحترام وتقدير واعتزاز لهذا البلد العظيم لدعمه للعرب في كافة الظروف بشكل عام والكويت بشكل خاص”.

واشار الى ان زيارته تحمل في طياتها “اطلاق العديد من المبادرات لدعم قطاع السياحة في مصر” موضحا من بين هذه المبادرات “استئناف أو اطلاق رحلات جوية مستمرة الى شرم الشيخ بعد أن كانت موسمية “. واوضح ان تلك الرحلات الى مطار شرم الشيخ ستنطلق بداية من ديسمبر المقبل لتعزيز جهود الكويت في دعم الشقيقة مصر والتواصل معها.

وشدد على ان ذلك يأتي بدعم مباشر من سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح منوها ايضا بدراسة مبادرات ثقافية وبرامج مشتركة لتعزيز هذا التعاون وبشكل رئيسي في مجال السياحة. وقال “يسعدني اليوم ويشرفني أن أكون على رأس وفد رسمي لدولة الكويت للحضور الى بلدنا الغالي مصر للمشاركة ودعم اشقائنا في كافة المجالات وبشكل خاص في مجال السياحة”.

وأوضح أن “مصر في قلوب الكويتيين” في اشارة الى ان دولة الكويت كانت دائما في طليعة من وقف ويساند مصر منوها بالمشاركة الكويتية “على أعلى مستوى” في قمة شرم الشيخ الاقتصادية مارس الماضي. واشار كذلك الى مشاركة سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح في افتتاح قناة السويس الجديدة “في المشروع الاضافي الناجح الذي اكد صلابة الشعب المصري وتحديه لكل المخاطر وبما من شانه تعزيز البنية الاقتصادية لمصر”.

وجدد الشيخ سلمان الحمود الثقة الكبيرة في الاقتصاد المصري موضحا أن الزيارة جاءت “لتؤكد اننا في خندق واحد في خدمة دولنا العربية ودائما مصر سباقة في مبادئها ودعمها “.

أضف تعليقك

تعليقات  0